وزير الرياضة يدعو الوزراء العرب لحضور مؤتمر «المبادرات الشبابية»

دعا الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، وزراء الشباب والرياضة العرب أعضاء المكتب التنفيذي لحضور مؤتمر “المبادرات الشبابية باستخدام تكنولوجيا المعلومات وعلاقتها بدحر الإرهاب”، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، ويقام بالتنسيق والتعاون مع جامعة الدول العربية، وسيقام خلال الفترة من 4 حتى 6 يناير الجاري بمقر الجامعة، بحضور مجموعة من الوزراء وممثلوا البعثات الدبلوماسية، ولفيف من السادة المفكرين والأدباء والمختصين فى الدراسات السياسية والشئون الدينية.

وأوضح صبحي، أن المؤتمر يتضمن ثماني جلسات نقاشية للحديث حول مجموعة من المحاور الرئيسية تتمثل في “دور المؤسسات الدينية فى مواجهة الإرهاب والتطرف، الأسرة والتعليم والإعلام – التنشئة كأساس فى محاصرة التطرف، التكنولوجيا بين خدمة الإرهاب ومواجهته، الإرهاب والشباب – آليات تنمية القدرات التكنولوجية فى مواجهة التطرف والإرهاب، دور القوى الناعمة فى مواجهة الإرهاب والتطرف، دور مؤسسات المجتمع المدني فى مواجهة الإرهاب والتطرف”، بالإضافة إلى عرض أبرز المبادرات الشبايية المشاركة فى فعاليات المؤتمر.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته ال ٦٤ برئاسة الدكتور أشرف صبحي، و بحضور السادة وزراء الشباب والرياضة العرب أعضاء المكتب التنفيذي.

وأكد رئيس وزارة الشباب والرياضة العرب، علي أهمية وجود سياسة عامة للمجال الشبابي والرياضي في المكتب التنفيذي والتي يتم التباحث فيها من اجل خدمة الشباب ومصلحتهم، والتحرك عليها لتحديد اليات العمل على أرض الواقع، مضيفًا أن هناك اولوية كبري يوليها السادة الوزراء للتنسيق بين الدول العربية في المجالات الشبابية والرياضية والعمل علي تفعيلها.

وأضاف صبحي، أن الرؤية العامة للرئيس عبدالفتاح السيسي، تهدف إلى الارتقاء وتطوير كافة الانشطه الشبابية والرياضية التي تقدم لشبابنا في الوطن العربي، وذلك لمواجهة كافة التحديات.

ومن جانبها، أكدت هيفاء أبو غزالة، أمين عام المساعد للجامعة العربية ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية، أنه يجب العمل علي الانشطة المختلفة الشبابية والرياضية وان تكون الانشطة المنفذة لها مردود كبير على الشباب، وأن تصل لأكبر قطاع ممكن من الشباب.

وناقش الاجتماع عدد من المحاور والأنشطة التي نفذت خلال هذه الدورة في عدد من الدول العربية، ومنها، برنامج المدير التسويقي المحترف، تونس عاصمة الشباب العربي، الملتقي العربي الشبابي بتونس، منتدي الشباب العربي السابع ببودابيست، المؤتمر العربي للشباب سفراء السلام، منتدي الشباب العربي الافريقي، دورة التنظيم والادارة الـ١٨ بالمغرب، والموافقة بإجماع أعضاء المكتب التنفيذي على إسناد تنظيم دورة الألعاب العربية ٢٠٢١ إلى دولة العراق.

آخر الأخبار