المشاط: 15مليون يورو من الوكالة الفرنسية لشراء أجهزة طبية لمواجهة كورونا

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، عن توقيع اتفاق مشترك بين وزيرة الصحة والسكان وسفير فرنسا بالقاهرة لتعزيز التعاون في المجال الصحي ومكافحة فيروس كورونا.

واضافت الوزيرة، أن بناء على الاتفاق تمنح الوكالة الفرنسية للتنمية 15 مليون يورو لصالح وزارة الصحة والسكان من أجل شراء أجهزة طبية والحصول على أدوات الحماية والوقاية لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت الوزيرة، إن الاتفاق يأتي في ضوء التعاون المثمر مع شركاء التنمية لتيسير وتنفيذ استراتيجية الاستجابة وإعادة البناء، ويؤكد على العلاقات الوثيقة والعميقة بين جمهورية مصر العربية والجمهورية الفرنسية في شتى المجالات ومنها الرعاية الصحية.

 واكدت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، علي عمق العلاقات المصرية الفرنسية وخاصة في القطاع الصحي، مشيرة إلى أن التعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية قائم من خلال مشروع تطوير وحدات الرعاية الأولية في 5 محافظات على مستوى الجمهورية تشمل، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، الشرقية و الدقهلية.

وقال السفير ستيفان روماتيه، سفير فرنسا، يعكس هذا التمويل المقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية، المساندة الكاملة المقدمة من جانب فرنسا لمصر في مكافحة هذا الوباء وعمق العلاقات بين البلدين.

وقال الدكتور فابيو جراتزى، مدير الوكالة الفرنسية للتنمية فى مصر، يمثل الاتفاق مرحلة هامة على الدرب الذي سلكته فرنسا، من أجل مساندة السلطات المصرية في جهودها الهادفة إلى السيطرة على أزمة كوفيد-19 وآثارها الصحية والاجتماعية والاقتصادية”.

آخر الأخبار