أحمد عمر هاشم رئيساً للهيئة الشرعية بـ«SAIB»

أعلن بنك saib ،عن تعيين الدكتور أحمد عمر هاشم عضو مجمع الأصول الإسلامية، أحد أساتذة الصيرفة الإسلامية في مصر والعالم العربي؛ رئيسا للهيئة الشرعية، حيث ينضم الدكتور إلى القائمين على المنتجات المصرفية الإسلامية في البنك، وذلك في إطار العمل على تطوير حلول بنكية تتماشَى مع متطلبات قطاع العملاء الذين يبحثون عن المنتجات التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

طارق الخولي رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب، قال نحرص على التعاون مع أكبر خبراء في هذا المجال؛ لضمان تحقيق أهداف البنك من تقديم باقة متطورة من الخدمات والمنتجات التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، حيث تحظَى تلك المنتجات باهتمام شريحة عريضة من المواطنين في السوق المصرية.

اضاف الخولى، أن إستراتيجية بنك saib تتضمن تطوير المنتجات الإسلامية تماشيا مع مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي، مع الالتزام بالضوابط الشرعية وقواعد الفقه بمرجعية الأزهر الشريف، والمعايير الشرعية العالمية.

كان الخولي قد قام بتعيين كل من الدكتور عباس شومان، مستشار الإمام الأكبر، عضو هيئة كبار العلماء السابق؛ نائبا لرئيس الهيئة الشرعية في البنك، والدكتور عبد السلام عبد اللطيف، عضو هيئة الإفتاء المصرية للتعاون مع فريق عمل المصرفية الإسلامية في saib، وذلك خلال الاجتماع الأول للهيئة الشرعية بالبنك في فبراير الماضي.

آخر الأخبار