وليد جمال الدين : الشركات المصرية تملك طاقات هائلة و المشكلة في الترويج  

أكد دكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية، أن هناك العديد من الموردين المحتملين في مصر يمكن لهم التعامل مع سيكا خلال الفترة القادمة مشيرًا إلي أنه بحكم كونه مورد سابق لشركة سيكا وعضو سابق في مجلس أمناء سيكا يمكن له النظر إلي الموضوع من أكثر من زاوية، موضحًا أن “سيكا” بشكل عام تعتمد على معايير جودة عالية المستوي كما أنها ترغب في الحصول علي أسعار عادلة ومنصفة وتتوخي الأمانة والصداقة في التعاملات.

سيكا الأمريكية

وجاء ذلك خلال مشاركته للمؤتمر الأول للموردين بحضور “سيكا الأمريكية”

وأعرب عن أمله في أن يتم ادراج الشركات المصرية ضمن قائمة الموردين الذين تتعامل معهم الشركة

النفاذ للأسواق الدولية

واوضح “جمال الدين” أن أحد المهام الرئيسية لمؤتمر اليوم هو مساعدة أعضاء المجلس في توريد منتجاتهم لمشتريين دوليين والنفاذ للأسواق الدولية.

المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية

ورصد رئيس المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية حجم الطاقات الإنتاجية المتاحة في مصر مشيرًا إلي أن هناك قدرة إنتاجية في حديد الزهر والصلب تصل إلي 15.5 مليون طن سنويًا وفي الرخام والجرانيت تصل القدرة الإنتاجية إلى 125مليون متر سنويًا وفي الحاويات والمواد الصحية تصل القدرة الإنتاجية إلي 14 مليون قطعه سنويًا وفي الزجاج المسطح 700 ألف طن والأسمنت تصل طاقته الإنتاجية إلي 82.5 مليون طن سنويًا ومواد عزل بطاقات إنتاجية تصل إلي 110مليون متر مربع سنويًا.

أكد جمال الدين ان هناك الكثير من الشركات المصرية التي لديها مشكلة في الترويج عن نفسها رغم أمتلاكها للعديد من المنتجات عالية الجودة ومن هنا يأتي أهمية التوفيق بينها وبين المشتريين الدوليين

تنمية الصادرات

وقال رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر”نحن سعداء لاستضافة المؤتمر الأول لدمج الشركات المصرية في سلاسل الامداد العالمية بالتعاون كل من المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والسلع المعدنية والتشييد والبناء والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة،وإقامة حلقة اتصال بين الشركات المصرية مع ممثلي شركة سيكا أمريكا.

القطاع الصناعي

و قال أنطوني أدامو نائب مدير شركة سيكا أمريكا لقطاع المشتريات ” يمثل هذا الحدث خطوة هامة لاستكشاف القطاع الصناعي في مصر و تستهدف شركة سيكا أمريكا استيراد منتجات من الموردين المصريين بقيمة يمكن أن تتجاوز أكثر من 100 مليون دولار في قطاعي الصناعات الكيماوية ومواد البناء بشرط أن يكون لهؤلاء الموردين القدرة على تلبية الاشتراطات والمواصفات الخاصة بالشركة.

و قالت حميدة احمدلو مدير المصادر الاستراتيجية بشركة سيكا أمريكا “في سعينا لتحقيق نمو مستدام، فإن ادارة شركة سيكا أمريكا تدرك قيمة التعاون مع الموردين المصريين كما اننا نود طرح فرص التمكين الإقتصادي للسوق المحلي. ويمثل هذا اليوم نقطة تحول لدراسة عميقة لفرص التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.”

آخر الأخبار