سفير مصر بالمنامة: جذب الاستثمارات البحرينية في القطاعي الإنتاجي والخدمي علي رأس أولويتنا

قال السفير ياسر شعبان سفير مصر بالمملكة البحرينية، أن السفارة تسعي إلي جذب رؤوس الأموال البحرينية إلي مصر  وزيادة التبادل التجاري خلال الملتقي الرقمي المصري البحريني الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال بالتنسيق مع جمعية رجال الأعمال البحرينية وسفارتي البلدين.

وأضاف السفير ياسر شعبان، أن السفارة المصرية بالمنامة تعمل على تطوير النشاط التجاري والاستثماري لتحقيق قيمة مضافة للبلدين اعتمادا على العلاقات السياسية والاقتصادية والتاريخية المتميزة بين الشعبين الشقيقين.

وأشار «شعبان»، إلي أن خطة عمل الملتقي الرقمي تقوم على عدد من المحاور أهمها زيادة التبادل التجاري بين البلدين والذي يترواح ما بين 500 إلى 600 مليون دولار والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وجذب رؤوس الأموال البحرينية خاصة في القطاع الإنتاجي والخدمي.

وشدد علي أهمية تعزيز التواجد المصري في السوق البحريني الذي يعد بوابة مهمة لسوق دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً  أن البحرين دولة شقيقة وصديقة ولديها محفزات استثمارية وسوق عمل مفتوح ومنصة تصديرية خاصة للمنطقة الشرقية عبر جسر الملك فهد وكذلك كافة دول مجلس التعاون الخليجي.

هذا ويقام الملتقي المصري البحريني الرقمي صباح الثلاثاء 8 سبتمبر الجاري عبر تقنية الفيديو كونفرانس ويتضمن جلسات عمل متخصصة عن مناخ وفرص الاستثمار في مملكة البحرين لاستعراض التسهيلات التي تقدمها المملكة لاستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية، وجلسة عامة عن مناخ الأعمال وفرص الاستثمار في مصر.

صورة- أرشيفية: المهندس علي عيسي يكرم المهندس يحيي زكي

كما يشارك المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في جلسة عن الفرص الاستثمارية الواعدة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس كما تقام جلسات عن الفرص التجارية والاستثمارية في المشروعات القومية والعملاقة في مصر والفرص التصديرية في الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية بمشاركة المستشار محمد عبد الوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، كما يشارك في جلسات المؤتمر النائب عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

 ويشارك من الجانب البحريني في عدد من الجلسات التي تستعرض الفرص الاستثمارية في مملكة البحرين في قطاعات الطاقة والحوافز التي تقدمها للترويج السياحي والمعارض، الدكتور عبد الحسين علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة بالمملكة والنائب البحريني أحمد بن صباح السلوم عضو مجلس النواب وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، وناصر علي الأهلي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال البحرينية بجانب متحدثين من خبراء المال والاقتصاد والبنوك في قطاعات المطاعم والمقاهي والقطاع المالي والمصرفي والقطاع الصحي وقطاع الصناعات التحويلية والقطاع العقاري وقطاع الأغذية ولفيف من رجال الأعمال والمستثمرين في مصر والبحرين.

آخر الأخبار