رئيس الوزراء يشيد بالتنظيم المبهر لبطولة كأس العالم لكرة اليد «مصر 2021»

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بالشكر  بوزير الشباب والرياضة واللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد، على ما شهده العالم من تنظيم وإعداد جيد للبطولة يعكس وجه مصر الحضاري المشرق، كما قدم الشكر على الجهد المبذول من جانب كافة الجهات المعنية، فى ظل ظروف عالمية صعبة ومعقدة تتعلق بانتشار فيروس كورونا .

وكان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد أعلن أمس الأربعاء، انطلاق بطولة العالم لكرة اليد للرجال فى نسختها الـ 27، والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري .

وتوجه رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم الخميس 14 يناير،  بالشكر والتقدير لرجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على ما تم انجازه من حجم أعمال تم تنفيذها فى الصالات الأربع المستضيفة للبطولة .

وأشاد «مدبولي» برجال الأمن على الجهد المبذول فى تأمين البطولة، كما توجه بالشكر لوزيرة الصحة والعاملين بالوزارة على الجهود المبذولة فى تأمين الفرق المشاركة، وتطبيق مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية، بما يسهم فى حماية تلك الفرق والمشاركين من الاصابة بفيروس كورونا .

وأضاف رئيس الوزراء، أن كافة الوزراء المعنيين المشاركين فى تنظيم البطولة، أسهموا فى أن تظهر مصر بالصورة المشرفة التى كانت عليها بالأمس خلال حفل الافتتاح، متمنياً التوفيق للمنتخب الوطنى فى هذه البطولة.

ونجح المنتخب المصرى لكرة اليد، فى تحقيق أول انتصار  بالمسابقة على نظيره التشيلي 35-29 في افتتاح النسخة 27 في بطولة العالم لكرة اليد للرجال في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، حيث يتواجد المنتخبين في المجموعة السابعة رفقة منتخبات السويد ومقدونيا الشمالية.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري لكرة اليد مع نظيره مقدونيا الشمالية في المباراة الثانية يوم السبت المقبل.

وفى سياق متصل، أشاد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة بحفل افتتاح بطولة العالم لكرة اليد الذى تستضيفه مصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجارى ، والذى أقيم بصالة ستاد القاهرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وقال صبحى إن الحفل شهد تنظيما رائعا و نال إشادة جميع وفود المنتخبات التي شاركت في المونديال ، و التي أبدت إعجابها وإنبهارها بالتنظيم الجيد.

وأضاف وزير الرياضة أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى لحفل الافتتاح يؤكد على دعم ومساندة الدولة المصرية و القيادة السياسية لبطولة العالم لليد ، خاصة وأنها تقام في ظروف خاصة في ظل تفشى فيروس كورونا، في جائحته الثانية ، وهو ما يٌعد رسالة إلى دول العالم بأن مصر قادرة على تنظيم البطولات ، و على قدر المسئولية على جميع المستويات .

آخر الأخبار