وزيرة الهجرة: «السيسي» راعيًا لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة

كشفت نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن النسخة السادسة من مؤتمر “مصر تستطيع بالصناعة” ستحظى برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمقررة خلال شهري مارس وإبريل المقبلين.

وأوضحت نبيلة مكرم، في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن مؤتمر “مصر تستطيع بالصناعة” تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة والإنتاج الحربي والتخطيط وقطاع الأعمال العام، والهيئة العربية للتصنيع.

وأشارت الوزيرة إلى أن رعاية السيسي للمؤتمر تؤكد رغبة مصر في النهوض بقطاع الصناعة.

وقالت إن الرئيس كان دومًا حريصًا على إضفاء رعايته للنسخ الخمس السابقة للمؤتمر، مشيرة إلى أن هذه المؤتمرات تأتي ضمن تكليفاته للحكومة بربط علماء مصر وأصحاب الإنجازات الدولية بقضايا الوطن ومشكلاته والإستعانة بهم في حل هذه القضايا والمشكلات، وفي تطوير حياة المصريين بجميع المجالات، وفقًا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة “مصر 2030”.

وأضافت، أنه نتيجة لانتشار جائحة كورونا “كوفيد-19″، فقد تم عقد عدد من الندوات الحوارية التحضيرية للمؤتمر عبر تقنية الفيديوكونفرانس في عدة مجالات أولها لمناقشة “الاستثمار الصناعي وتحديات الاقتصاد المصري”، والثانية لمناقشة “صناعة الغزل والنسيج”، والثالثة لمناقشة “توطين صناعة السيارات في مصر” بمشاركة العلماء والخبراء المصريين الذين حققوا إنجازات كبيرة في مجال الصناعة بكافة أشكالها.

آخر الأخبار