«قطاع الأعمال» تطلق مشروع توطين صناعة السيارات الكهربائية

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، قيام شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، بتوقيع اتفاقيتين مع شركة “دونج فنج” الصينية لإعادة تأهيل مصنع شركة “النصر” وإنتاج أول سيارة كهربائية في مصر.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم، وقع الاتفاقيتين من جانب شركة النصر للسيارات هاني الخولي العضو المنتدب للشركة، ومن الجانب الصيني عبر تقنية الفيديو كونفرانس واي وينشينج المدير التنفيذي لشركة “DFMIEC”، وتسانج تشن المدير التنفيذي لشركة “دونج فنج للبحث والتصميم” التابعتين لشركة “دونج فنج” الصينية، وذلك بحضور كل من محمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، ولي تساوتسو الرئيس التنفيذي لشركة دونج فنج، ونائبه تسانج تسوتونج.

وفي مستهل كلمته، خلال حفل التوقيع، رحب الوزير بالسفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج، مشيداً بعمق ومتانة العلاقات بين مصر والصين، والتي شهدت نمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية.

وأكد أن اليوم يمثل بداية الانطلاق لشركة النصر لصناعة السيارات نحو مشروع توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو توطين صناعة المركبات المُستخدمة للطاقة النظيفة.

وتابع: هذا المشروع يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري والانبعاثات الحرارية التي لها تأثير سلبي على الناس والاقتصاد، كما أنه يمثل مواكبة الاتجاه العالمي المتزايد للنقل الكهربائي.

آخر الأخبار