500 مليون جنيه من اتحاد بنوك مصر لدعم جهود الدولة في توفير لقاح «كورونا»

كشف محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، عن تقديم دعمًا ماليًا بقيمة 500 مليون جنيه للمساندة في إتاحة اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) للفئات الأكثر استحقاقاً، بالتعاون مع صندوق (تحيا مصر)  .

وقال «الإتربي» إن البنوك أعضاء الاتحاد؛ ساهمت بالنصيب الأكبر لمتابعة الدور المحوري في دعم جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا، تحت رعاية البنك المركزي المصري، مشيرًا إلى مشاركة (الأهلي المصري– مصر– التجاري الدولي “مصر”– قطر الوطني الأهلي المصري– القاهرة– العربي الإفريقي الدولي).

وأوضح الاتحاد في بيان اليوم الأربعاء، أنه منذ الإعلان عن فيروس (كورونا) المستجد جائحة عالمية، حرص اتحاد بنوك مصر على القيام بدوره المحوري في مجال المسئولية المجتمعية وكونه دائماً صاحب المبادرات التي تهدف لدعم المجتمع المصري في كافة الأحوال.

وأضاف أن مشاركة البنوك في دعم وتوفير لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة من الفئات الأكثر استحقاقاً تأتي انطلاقاً من دور تلك البنوك الرائد في مجال المسئولية المجتمعية، حيث تعتبر المسئولية المجتمعية احد أهم المحاور الرئيسية التي تؤمن بها البنوك .

وأكد  البيان حرص الاتحاد الدائم على تشجيع الشراكات بين القطاعات المختلفة بالمجتمع المصري حكومي وأهلي وخاص من خلال تقديم نموذج ناجح بالمجتمع يتم تعميمه فيما بعد على كافة المستويات والقطاعات؛ وذلك للمساهمة الفعلية والحقيقية في تنمية ونهضة المجتمع.

آخر الأخبار