«المصرف المتحد» يدعم «حياة كريمة» بالتعاون مع «تحيا مصر»

أعلن المصرف المتحد، عن توجيه ميزانية هدايا العام الجديد لصالح صندوق تحيا مصر – برنامج حياة كريمة، وذلك تحت شعار “على الخير نتحد” بهدف تحسين مستوي الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوي الدولة وبخاصة في القري وكذلك الإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا.

وتسلم تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، قيمة الدعم الموجه من ميزانية هدايا العام الجديد للمصرف المتحد، وذلك بحضور نهال فاروق مدير العلاقات العامة بالصندوق وعمرو شمس مستشار تنمية الموارد ومحمد مختار المتحدث الرسمي باسم الصندوق، كما حضر مراسم توجيه الدعم كلاً من فرج عبد الحميد نائب رئيس المصرف المتحد ونيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال ومصطفي عبد الحميد مساعد العضو المنتدب لقطاع العمليات المصرفية وجيهان أبو حسين رئيس ايثار للتنمية المستدامة ورحاب عزمي مدير عام قطاع التجزئة والفروع وعبير عزت رئيس قطاع الالتزام وغسل الاموال وجرمين عامر رئيس الاتصال المؤسسي.

وأكد أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، سعادته بمبادرة “علي الخير نتحد” التي قادها فريق عمل المصرف المتحد بهدف إعلاء قيمة العطاء الإنساني والتكافل الاجتماعي، موضحًا أن المبادرة تجسد القيم الانسانية والحق في الحياة الكريمة من اجل مستقبل افضل لمصر والمصريين.

وأوضح “القاضي”، أن مشروع حياة كريمة أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2019، وهو يعد أهم مشروع تنموي علي مستوي العالم، حيث يستهدف المشروع تغيير حياة 60 مليون مواطن علي مستوي الدولة المصرية، وتم اعتماد مشروع حياة كريمة من منظمة الأمم المتحدة وأيضًا من خبراء التنمية بالعالم.

وأكد أن استراتيجية المصرف المتحد تم بناءها علي أساس تدعيم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في مد مظلة التكافل والحماية المجتمعية لخدمة اغراض التنمية المستدامة، وبالتحديد في دعم منظومة التعليم وبناء هوية الانسان المصري والقضاء علي العشوائيات والصحة العامة للمصريين وعدد من التحديات المجتمعية الاخري التي تشكل تحدي قوي امام الطموح الكبير للعمل والعطاء وبناء مستقبل الوطن.

وأوضح “القاضي”، أن فريق عمل المصرف المتحد قاد مبادرة “على الخير نتحد” مع المصرف المتحد، حيث اجري استطلاع راي داخلي في شهر نوفمبر الماضي حول فكرة تقديم الدعم والمساندة من خلال ميزاينة الهدايا السنوية لفريق العمل وكبار العملاء لصالح صندوق تحيا مصر برنامج حياة كريمة. وكانت النتيجة تاييد باجماع الراي. فكان قرار ادارة المصرف المتحد بتبني المبادرة واطلاق الحملة تحت شعار “علي الخير نتحد” مع المصرف المتحد.

وأكد أن المصرف المتحد تربطه علاقة شراكة وثيقة مع صندق تحيا مصر منذ انشاءه وذلك تتويجا لجهود المصرف المتحد وصندوق تحيا مصر المؤسسية في دعم مسيرة التنمية المستدامة لمصر وفقا لرؤية 2030.

ومن جانبه، قال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق تربطه شراكة قوية مع المصرف المتحد، وذلك في اطار تبني المصرف للعديد من القضايا المجتمعية التي تمس حياة المصريين مباشرة.

أضاف أن مبادرة المصرف المتحد تعتبر نموذجا للمسؤولية المجتمعية لافتا الي أن الصندوق عمل خلال السنوات السبع الماضية على ترسيخ مبدأ المشاركة مع القطاع المصرفي وأجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني لرعاية الأسر المستحقة في المناطق الأكثر احتياجا في مجالات الصحة والسكن الكريم وكذلك توفير أدوات مرنة للتنمية الاقتصادية بالريف المصري.

آخر الأخبار