أهم قرارات مجلس الوزراء لدعم الاستثمار المباشر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة نجحت خلال الفترة الماضية في اتخاذ عدد من القرارات اللازمة لتحفيز القطاع الخاص للتوسع بمجالات الاستثمار.

وأشار خلال مؤتمر صحفي له منذ قليل، إلى أن الحكومة تتجه بشكل كبير للتوسع في منح الرخص الذهبية للمستثمرين، وإزالة جميع القيود التي تواجه حركة الاستثمار لا سيما داخل قطاع الطاقة.

وصرح مدبولي أن الحكومة تتطلع لتحقيق نموا بمؤشرات الصادرات بنسبة 20% سنوياً خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن هناك خطة لإطلاق حافز لتشجيع الاستثمار الصناعي يصل لـ 55% من ضريبة الدخل لمشروعات استثمارية وذلك ضمن مجموعة من التعديلات المقترحة لقانون حوافز وضمانات الاستثمار.

واضاف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن إجمالي الإيرادات المستهدفة للدولة المصرية تبلغ نحو 191 مليار دولار بحلول 2026 بنمو يبلغ نحو 20%.

وأشار رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن مصادر الإيرادات تنقسم إلى 88 مليار دولار صادرات سلعية بنمو 10%، ونحو 20 مليار دولار من قطاع السياحة بنمو 20%، و 45 مليار من تحويلات المصريين العاملين بالخارج بنمو 10%.

وتابع «مدبولي» أن الدولة تستهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 13 مليار دولار بنمو 10%، ونحو 17 مليار إيرادات من قناة السويس بنمو 10%، ونحو 9 مليارات دولار من خدمات التعهيد بقطاع التكنولوجيا بنمو 10%، موضحًا أن معدلات النمو ستدعم إيرادات الدولة بنحو 70 مليار دولار سنويًا.

آخر الأخبار