بعد حريق اليوم.. الأوقاف تكشف مصير حجج الوقف ومستنداته

أعلن الدكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف للشئون الإدارية المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، أن حريق مبنى الأوقاف القديم بمنطقة وسط القاهرة لم يسفر عن أي خسائر بشرية أو إصابات .

وأكد “حسن” في تصريح له، أن جميع حجج الوقف ومستنداته  وملفاته وملفات عمل الوزارة آمنة تماما ، مشيرا إلى أنه جار حصر أي تلفيات مادية بمعرفة اللجان المختصة المعنية.

إحالة حريق مبنى وزارة الأوقاف للنيابة

من جهته، قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إحالة موضوع الحريق للنيابة العامة والنيابة الإدارية بكتاب وزارة الأوقاف رقم (150 ص.ج) بتاريخ 5/ 8/ 2023م.

نشب حريق بمبنى وزارة الأوقاف المصرية، بمنطقة وسط القاهرة، صباح اليوم السبت، وانتقلت على الفور سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق، للسيطرة على ألسنة اللهب المشتعلة وإخمادها.

الدفع بـ 12 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق

ودفعت الحماية المدنية بـ 12 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، وجار السيطرة عليه ومحاولات منع امتداده للأماكن والمباني المجاورة.

وتوجه محافظ القاهرة خالد عبد العال لموقع الحريق وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه دون إصابات أو وفيات وجار أعمال التبريد.

جدير بالذكر أن الوزارة كانت قد انتقلت بالكامل انتقالًا كليًّا إلى مبناها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة من أول يوليو 2023م.

آخر الأخبار