«الغزالي» المنافسة العادلة وحماية العلامات التجارية أهم محفزات الاستثمار

قالت الدكتورة زينب الغزالي رئيس لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ورئيس شركة تاكي، إن المجتمع الصناعي يثمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإصدار حزمة من الإعفاءات الضريبية والتشجيعية للمستثمرين في القطاعات الاستراتيجية للدولة.

تحفيز الاستثمار وتحقيق المنافسة العادلة

واضافت الغزالي قائلة: ««ادعموا الصناعة بحماية العلامات التجارية والمنتج المصري من التقليد والغش التجاري وهما من أهم المطالب لتحفيز الاستثمار وتحقيق المنافسة العادلة».

مساندة الصناعة الوطنية

واكدت الغزالي، أن هذه الحوافز خطوة إيجابية ومهمة في التوقيت الحالي حيث تعد مساندة الصناعة الوطنية واعفائها من الأعباء والتكاليف المتزايدة مسألة حيوية للغاية نظراً لما عان منه المنتجين من أعباء أرهقت الإنتاج خلال سنوات طويلة.

نمو الاستثمار الصناعي

واضافت أن الإعفاءات الضريبية للمصانع تخلق مناخ مناسب لنمو الاستثمار الصناعي وتحقق نتائج اقتصادية واجتماعية كبيرة نتيجة تخفيف الأعباء عن المنتجين وزيادة تنافسية المنتج المحلي في الأسواق المحلية والتصديرية.

واكدت أن تحقيق التنمية الشاملة مرتبط بشكل كبير على توفير المنافسة العادلة وهو ما يتطلب بجانب هذه المحفزات رقابة صارمة على السوق لمنع الغش والتقليد ورفع مستوى الجودة حافظاً علي سمعة الصناعة وحقوق المواطن في توفير المنتج بالسوق المحلي بأعلى جودة وسعر تنافسي عن المستورد.

واوضحت أن خفض تكاليف الإنتاج تؤدي إلى زيادة التنافسية ومضاعفة الإنتاج والتصدير، كما تؤدي إلى توجيه المصنعين للاستثمار في تحسين الجودة والإقبال علي المنتج المصري محليا ودوليا.

واضافت، كما تقليل الأعباء المالية وتبسيط الإجراءات لها انعكاسات إيجابية علي جذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع رجال الأعمال علي التوسع وإقامة مشروعات جديدة ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل والحياة الكريمة للشباب والفتيات.

آخر الأخبار