رئيس غرفة مواد البناء: الصناعة الوطنية تحتاج مزيداً من الدعم والمساندة من الرئيس السيسي

أعلنت غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، دعمها الكامل لحزمة الحوافز التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الاعفاءات الضريبية والتشجيعية للصناعات الاستراتيجية التي تستهدفها الدولة.

الحوافز الرئاسية الضريبية

وقال أحمد عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن الحوافز الرئاسية الضريبية غير مسبوقة وتعد خطوة استراتيجية من الرئيس السيسي من حيث التوقيت لجذب أنظار المستثمرين ورؤوس الأموال الأجنبية لمصر بجانب تحقيق رؤية الدولة لتعميق الصناعة من توفير الخامات ومستلزمات الإنتاج بما يسرع من ترشيد الاستيراد.

واضاف عبد الحميد، الصناعة المصرية في حاجة إلى مزيداً من الدعم والمساندة من الرئيس عبد الفتاح السيسي خاصة وأنها مرت بأوقات صعبة منذ بداية جائحة كورونا وحتي الآن بسبب التضخم العالمي.

مناخ الاستثمار

وأكد رئيس الغرفة، أن هذا التوجه من السيد رئيس الجمهورية مطلوب ترجمته بسرعة لأنه يخدم مناخ الاستثمار وتنافسية الصناعة المحلية خاصة وأنها في هذه المرحلة تحديات كبيرة في توفير الخامات وتدبير العملة الصعبة.

الأسواق المحلية والعالمية

وأوضح أن تهيئة المناخ الجيد للمنافسة العادلة للمنتجات المصرية في الأسواق المحلية والعالمية يعالج العديد من المشاكل الاقتصادية التي تواجهها الدولة من خلال زيادة الصادرات وتوفير فرص العمل والحياة الكريمة للمواطنين وزيادة المعروض من المنتجات الوطنية بأسعار مناسبة.

إعفاء الصناعة من الضرائب

وأكد أن من أهم المكاسب من إعفاء الصناعة من الضرائب وتقديم حوافز تتمثل في جذب المزيد من الاستثمارات الوطنية والأجنبية وتحسين اقتصاد الدولة، وزيادة الإنفاق على البحث والتطوير والابتكار لتحسين الإنتاجية وإتاحة منتجات أكثر تطورًا وعالية الجودة بالأسواق.

غرفة صناعات مواد البناء

واضاف رئيس غرفة صناعات مواد البناء، كما أن رفع الأعباء عن كاهل المنتجين تؤدي إلى تنويع الاقتصاد وصناعة قوية تحقيق الأهداف القومية للدولة من إيرادات من مصادر مختلفة بدلاً من الاعتماد على قطاع واحد بجانب زيادة القيمة المضافة للمنتج المحلي في أسواق التصدير

آخر الأخبار