إصدار محافظ إلكترونية للعاملين بالخارج

كشف البنك المركزي في تقرير الاستقرار المالي عن استهداف محافظتين الشرقية والدقهلية ذات الكثافة في استقبال التحويلات من الخارج بالتعاون مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

وذلك في إطار اهتمام البنك المركزي بالعاملين بالخارج والعمل على توفير منتجات وخدمات تلبي احتياجاتهم، وتم إعداد الدراسات اللازمة وتوفير منتجات وخدمات تلبي احتياجاتهم.

محافظ إلكترونية

وتم من خلال الدراسة إصدار محافظ إلكترونية وبطاقات مدفوعة مقدما وبطاقات مدينة متصلة بحساب جاري أو توفير، وتوفير حوافز تشجيعية مثل نظام النقاط والاسترداد النقدي والخصومات لدي التجار.

وتم أيضا إصدار منتجات بالعملة الأجنبية لتشجيع المستفيدين على الادخار، وعمل اتفاقات مع البنوك وشركات الصرافة بدول الخليج لاستهداف المرسلين بهذه الدول وتوعيتهم.

ويهدف المشروع إلى زيادة المستفيدين من التحويلات وخاصة السيدات باستخدام المنتجات الإلكترونية وتطوير ادوات التثقيف المالي بناء على أفضل الممارسة الدولية وتقديم حواز للمستفيدين ودراسة مدي فاعليتها في زيادة الاستخدام.

المدفوعات الإلكترونية

وفي سياق متصل،وقع بنك مصر مؤخراً اتفاقية تعاون مع شركة تطوير مصر؛ لتقديم حلول المدفوعات الإلكترونية داخل مشروعات الشركة،و قام بتوقيع البروتوكول عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر مع الدكتورأحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، بحضور إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، ومعتز مطاوع ، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك مصر، والمهندس باهر ايوب، نائب أول الرئيس والرئيس التنفيذي للمشروعات وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر، ومهاب سعد، نائب الرئيس للشؤون المالية والتشغيل بتطوير مصر وعدد متميز من قيادات ومسئولي البنك والشركة.

وبموجب هذه الشراكة سيتولى بنك مصر توفير حلول المدفوعات الإلكترونية داخل المدن الذكية المملوكة لشركة تطوير مصر وهي 6 مشروعات كبرى في مراحل مختلفة من التطوير والتخطيط في أنحاء مختلفة من الجمهورية.

ويأتي هذا التعاون تأكيداً لريادة بنك مصر في مجال تقديم وإدارة حلول المدفوعات الإلكترونية داخل المجتمعات العمرانية الذكية والتي تتيح مجموعه واسعة من الحلول والتطبيقات التكنولوجية بهدف المساهمة في خلق مجتمعات لا نقدية.

 

 

 

آخر الأخبار