1.5مليار جنيه قيمة تمويل بنك CIB لمجمع ينمو اللوجيستي

عقد مجمع ينمو اللوجيستي اتفاق تمويل مع البنك التجاري الدولي (سي آي بي)، لضمان تمويل قيمته 1.5 مليار جنيه لمشروع مجمع ينمو إيست اللوجيستي.

قاد المستشار القانوني للمشروع، مكتب معتوق بسيوني وحناوي للمحاماة، عملية إدارة وتنسيق الاتفاقية.

ويمثل المجمع أول مشروع مشترك بين HAU Logistics، وهي منصة استثمارية مشتركة بين حسن علام للمرافق وA.P. Moller Capital وأجيليتي تركز على مجال اللوجستيات تعمل على إنشاء مجمعات لوجستية متطورة ومستودعات من الفئة (أ) في مصر. وسيغطي القرض الذي تبلغ مدته عشر سنوات من البنك التجاري الدولي جزءاً من تكاليف إنشاء وإنجاز المشروع. ويتمتع المجمع اللوجيستي بموقع استراتيجي شرق الطريق الدائري، ويمتد على مساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 161,237 متراً مربعاً.

مشاريع استراتيجية

قال عمرو علام، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة حسن علام القابضة: “نحن سعداء بالشراكة الطويلة الأمد مع البنك التجاري الدولي، والتي كان لها دور فاعل في توسيع مشاريعنا الاستراتيجية. ومن المقرر أن يلعب مجمع نمو إيست، الإضافة الأحدث لمجموعة مشاريعنا، دوراً مركزياً ويمثل علامة فارقة في قطاع الخدمات اللوجيستية المزدهر في مصر.

“قال عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي لقطاع المؤسسات في البنك التجاري الدولي CIB، إن هذه الشراكة تعكس عمق العلاقة التجارية مع مجموعة حسن علام، ونحن واثقون من أن هذه الشراكة، إلى جانب وجود Agility وA.P. Moller Capital، ستكون لها تأثير ملحوظ في السوق المصرية. وأضاف أن CIB يفخر بمواصلة دوره الريادي في تمويل المشاريع الاستراتيجية التي لها أهمية كبيرة للاقتصاد المصري.”

شركة حسن علام

وقد أعلنت HA Logistics وAgility مؤخرًا عن استثمارات جديدة وكبيرة وخطط للتوسع في مصر. تعمل شركة حسن علام للبنية التحتية على توسيع استثماراتها في قطاع الخدمات اللوجستية من خلال إنشاء منصة لوجستية متكاملة تشمل تداول البضائع والتخزين في مصر وتطوير الصناعة واستغلال فرص السوق النمو السريع.

في أكتوبر الماضي، أعلنت شركة أجيليتي عن استثمار تقدر قيمته بحوالي 60 مليون دولار أمريكي لتطوير وتشغيل مركزين جمركيين ولوجيستيين في منطقة الاقتصادية لقناة السويس. هدف هذا المشروع هو تحديث العمليات وتحسين حركة البضائع والسلع في منطقة الصناعة بالعين السخنة وشرق بورسعيد.

.

 

آخر الأخبار