«هواوي»: مصر سوق ضخم واعد يملك فرصة هائلة للنمو

قال محمد مدكور، نائب رئيس قطاع التكنولوجيا وكبير مسؤولي الأمن السيبراني بشركة هواوي – مصر، إن السوق المصري ضخم وواعد ويملك العديد من فرص النمو في قطاعات متعددة نتيجة لتحقيق التحول الرقمي في مختلف القطاعات مثل التعليم والاتصالات والنقل والموانئ والطاقة والبترول.

أهداف التنمية والتحول الرقمي

وأضاف “مدكور” – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط – اليوم السبت، أن الشركة تتعاون مع الدولة المصرية كشريك استراتيجي في تحقيق أهداف التنمية والتحول الرقمي عبر نقل التكنولوجيا الحديثة للسوق المصري بكافة القطاعات مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وغيرها بما يخدم الرؤية المصرية في تحقيق التنمية 2030.

مصر الرقمية

وثمن “مدكور” المبادرات التي تنفذها مصر ، مثل أشبال مصر الرقمية وبراعم مصر الرقمية في إعداد كوادر مؤهلة منذ الصغر، مشيرًا إلى هذا أن يفيد من الناحيتين سواء في خدمة أهداف التنمية داخليًا وانخراطهم في المجتمع، ودعم الاقتصاد الوطني بالعمل في الخارج وتوفير العملة الصعبة.

أساسيات التحول الرقمي

وأوضح، أن أساسيات التحول الرقمي تتلخص في توافر بنية تحتية تكنولوجية لتحقيق التحول الرقمي، وهو ما تنفذه الشركة بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية لوضع الأساس للبنية التحتية التي تخدم في تحقيق التحول الرقمي.

آخر الأخبار