«الضرائب»: شركات الملاحة الأجنبية غير ملزمة بإصدار الفواتير الإلكترونية

أعلن محمد كشك معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن شركات الملاحة الأجنبية غير المقيمة بمصر غير ملزمة بإصدار الفواتير الإلكترونية.
جاء ذلك خلال ندوة عقدها مصلحة الضرائب مع غرفة ملاحة الإسكندرية لبحث كافة المشاكل الضريبية التي تواجه أعضاء غرفة ملاحة الإسكندرية الناتجة عن الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

مصلحة الضرائب المصرية

تناول “كشك” بالشرح كيفية إثبات المصروفات والتكاليف الناتجة عن التعامل مع الشركات غير المقيمة، كما نوه عن أن كل ما هو خدمة مصدره فهو خاضع لضريبة القيمة المضافة بسعر صفر، وقام بالرد على كافة الاستفسارات التي تم إثارتها خلال اللقاء  ومنها  الاستفسارات الخاصة  بتداخل بعض البنود المحاسبية غير الملزمة لشركات التوكيلات الملاحية ضمن الحسابات الضريبية مع عدم فصل ذلك في الفاتورة الإلكترونية.

ومن جانبه توجه محمد مصيلحي رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية، بالشكر لمصلحة الضرائب المصرية على سعيها لحل المشكلات التي تواجه أفراد المجتمع الضريبي، وتبنيها لهذا اللقاء في مركزها التدريبي ذلك الصرح الذي طالما شهد عدة لقاءات و ندوات و قدم العديد من الخدمات للمجتمع الضريبي، خاصةً بعد مشروعات التطوير والتحول الرقمي الذي يشهده النظام الضريبي الآن .

آخر الأخبار