مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الأعمال والمجلس الصيني بمقاطعة شينجيانغ

تعقد جمعية رجال الأعمال اجتماعًا مع وفد حكومي من مقاطعة شينجيانغ الصينية برئاسة مو وينجانج رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة بمقاطعة شينجبانغ و ذلك يوم الخميس الموافق 12 أكتوبر / 2023 بمقر جميعة رجال الأعمال.

تنمية العلاقات مع الصين

وقال المهندس أحمد منير عز الدين رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين، أنه من المقرر ان يتم توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الأعمال المصريين و المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية بمقاطعة شينجيانغ،

تعزيز الاستثمار الثنائي

وأكد “عز الدين”ان الاجتماع يهدف إلى تعزيز الاستثمار الثنائي بين البلدين و البحث عن فرص جديدة للتعاون التجاري بين الصين ومصر.

قارة أفريقيا

وأضاف “منير” أن التطور الكبير فى العلاقات بين القاهرة وبكين من شأنه أن ينمى ويرفع عدد الشركات الصينية فى السوق، ونتمنى أن تسهم العلاقات الجيدة بين البلدين فى حصول مصر على نسبة كبيرة من الاستثمارات، التى تستهدف الصين ضخها فى مختلف دول العالم خلال الفترة المقبلة لا سيما فى قارة أفريقيا.

جمعية رجال الأعمال

وطالب رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين رجال الأعمال المصريين بضرورة الاستفادة من التطور الكبير، الذى حدث فى العلاقات بين البلدين منذ تولى الرئيس السيسى حكم البلاد.

الاقتصاد المصرى

وأوضح أن الاقتصاد المصرى من أكبر المستفيدين من تطور العلاقات مع الجانب الصينى نظرا للخبرات الكبيرة التى يمتلكها الصينين فى شتى المجالات، لاسيما قطاع الصناعة والنقل والبنية التحتية.

آخر الأخبار