«السويدي»: المنطقة الصناعية في الكيلو 4.5 سيتولاها اتحاد الصناعات وستخصص للورش

قال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، إن اتحاد الصناعات يشارك في مبادرة “حياة كريمة ” وذلك من خلال توفير فرص عمل في مناطق حياة كريمة .

 

وأضاف خلال الدورة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية وينعقد، اليوم السبت: أن هناك أراضي صناعية مميزة في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، مشيرا إلى أن هناك تخطيطا للدخول في التعليم العالي والمعاهد الفنية، مبينا أنه تم الحديث مع اتحاد العمال لإدارة الجامعة الخاصة بهم وذلك حسب ما يتطلبه السوق من فنيات وإداريات جديدة.

المستثمرين الأجانب

وكشف رئيس اتحاد الصناعات، أن المستثمرين الاجانب يذهبون إلى مصر بسبب الاتفاقيات التجارية المميزة التي تمتلكها، وأن الصناعة هي خط الدفاع الثاني للدولة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه على الرغم من التحديات إلا أنه يتم العمل بجد.

المجلس الأعلى للصناعة

وطالب، بإنشاء المجلس الأعلى للصناعة لتكون دفعة قوية لاستكمال المسيرة الصناعية والمساعدة في عملية النمو الاقتصادي للدولة.

اتحاد الصناعات المصرية

وأشار رئيس اتحاد الصناعات المصرية إلى المشروعات الصغيرة وتحدياتها، قائلا ” دائما ننظر إلى تحديات المشروعات الصغيرة ومدى قربها من مكان سكن العاملين وخاصة السيدات ، فالدولة لديها إمكانيات كبيرة للغاية “.

المنطقة الصناعية الصغيرة

وأكد السويدي أن المنطقة الصناعية الصغيرة في منطقة الكيلو 5ر4 سيتولاها اتحاد الصناعات وسيتم اعطائها لكل الأعضاء لعمل ورش ، كما سيتم أيضا العمل في المنطقة الجديدة بالقطامية للصناعات الحرفية ، كما أخذنا أيضا بالاتفاق مع وزارة الشؤون الاجتماعية المنطقة الصناعية بالجيزة وسنعطيها للصناع .

وأوضح، أن الحكومة خصصت للمشروعات الصغيرة قطع صغيرة بحق الانتفاع بنحو 114 قطعة .

آخر الأخبار