«المشاط»: تعيين ممثل لبنك التصدير والاستيراد الكوري بمصر يعزز أجندة التنمية

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن قرار بنك التصدير والاستيراد الكوري بتعيين ممثل مقيم لأول مرة في القاهرة، سيعزز من أجندة التنمية لا سيمًا وأن كوريا لها تأثير ملحوظ في تنفيذ العديد من المشروعات الناجحة في مصر، بما يتماشى مع أهدافنا التنموية الوطنية لتحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

بنك التصدير والاستيراد الكوري

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اليوم، مع شانج يونسو المدير العام لصندوق التعاون للتنمية الاقتصادية الكوري والمسئول عن إفريقيا ، وهيونيونج لي، ممثلة بنك التصدير والاستيراد الكوري المعين لدى مصر بدايةً من العام المقبل، لمتابعة موقف المشروعات المنفذة حاليًا، ومناقشة الإنجازات المحققة وضمان استمرار تقدمها، وبحث سبل التعاون المستقبلية بين مصر والبنك الكوري في المجالات المختلفة.

العلاقات المشتركة مع الجانب الكوري

وأعربت “المشاط” عن تقدير الدولة المصرية للعلاقات المشتركة مع الجانب الكوري، على جميع مستويات التعاون، كما أعربت عن تقديرها لقرار بنك التصدير والاستيراد الكوري (EDCF) بتعيين ممثل مقيم لأول مرة في القاهرة بنهاية العام الجاري.

صندوق التعاون والتنمية الاقتصادية

ويشار إلى أن صندوق التعاون والتنمية الاقتصادية هو صندوق مخصص داخل بنك EXIM الكوري، تأسس في عام 1987، ويرتكز دوره على دعم تقديم التمويلات التنموية الميسرة، لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للكثير من القطاعات في البلدان الشريكة.

آخر الأخبار