«الاتصالات» تبني القدرات الرقمية لشركات قطاع الأعمال

كشف الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، عن أهمية مشروع تخطيط الموارد المؤسسية ERP في خفض النفقات وضبط تكاليف التشغيل وإصلاح النظم المالية والإدارية بالشركات القابضة والشركات التابعة لها بوزارة قطاع الأعمال العام.

مشروع تخطيط الموارد المؤسسية ERP

أكد “عصمت” ضرورة تنفيذ المشروع بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار سياسة الحوكمة والتحول الرقمي التي تنتهجها الدولة والتي تحرص عليها وزارة قطاع الأعمال العام للنهوض بالشركات التابعة وتطويرها، موضحًا أن المشروع لن يكون قاصرًا على القطاعات الإنتاجية والصناعية فقط بل يمتد إلى الأصول التي تمتلكها الشركات لتحسين إدارتها وتعظيم عوائدها الاقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال المشروع .

بناء مصر الرقمية

من جانبه، أشار “طلعت” إلى أنه سيتم مواصلة عقد سلسلة من اللقاءات التنفيذية مع الشركات المنفذة للمشروع لمتابعة خطط العمل التنفيذية للمشروع والجداول الزمنية المحددة، مؤكدًا أن التعاون القائم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الأعمال العام في تنفيذ مشروع تخطيط الموارد المؤسسية ERP بالشركات القابضة، يأتي في ضوء تضافر الجهود بين قطاعات الدولة لتحقيق التحول الرقمي وبناء مصر الرقمية.

 

 

آخر الأخبار