«الزهيري»: مصر من أسرع الأسواق نموًا في مجال التأمين

قال الاتحاد المصري للتأمين برئاسة علاء الزهيري إنه رغم صغر حجم سوق التأمين المصري نوعًا ما إذا ما قورن بغيره من الأسواق العالمية، إلا أنه واحد من أسرع الأسواق نموًا في العالم، وذلك على الرغم من أن لديه الكثير من الإمكانات غير المستغلة.

سوق التأمين المصري

واستعرض الاتحاد خلال نشرته الأسبوعية الصادرة اليوم السبت، معدل الاختراق التأميني بالأسواق، مشيرًا إلى توقع الخبراء حدوث نموًا مضاعفًا في هذا السوق الواعد؛ ومنوهًا أنه حتى يتبوأ التأمين في مصر المكانة المنوط بها فلابد من سد فجوة الحماية وزيادة معدل الاختراق التأميني.

محاور سد الفجوة التأمينية

وأوضح الإتحاد أن هناك 5 محاور استراتيجية لسد الفجوة التأمينية وزيادة معدلات الاختراق بالسوق، والتي تتضمن بذل الجهد المطلوب للوصول إلى الشرائح الأقل دخلًا في المجتمع ومحاولة توفير التغطيات التأمينية المناسبة لهم وذلك من خلال التوسع في التأمين متناهي الصغر وما يمثله من حجم عمل كبير غير مستغل في السوق المصري.

رفع مستوى الوعي التأميني

وأكد الاتحاد على أهمية العمل على رفع مستوى الوعي التأميني ودوره في زيادة معدل اختراق التأمين حيث يشير انتشار التأمين وكثافته إلى مستوى التطور في قطاع التأمين، بجانب المشاركة في العديد من المعارض والمؤتمرات في إطار التوعية والتعريف بدور التأمين وأهميته للفرد والمجتمع.

آخر الأخبار