«الغضبان»: يشيد بحجم الإنتاج والتصدير داخل مصنع «الضفائر الكهربية»

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن المحافظة تعمل على تيسير كافة الإجراءات لإقامة مشروعات استثمارية تهدف لخلق فرص عمل جديدة، مؤكدًا أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين، وتسعى جاهدة لتذليل أي عقبات أمامهم لإقامة مشروعاتهم للمساعدة في توفير فرص عمل للشباب، ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة القطاعات.

وأكد اللواء “الغضبان”، أن المحافظة تشهد طفرة صناعية كبيرة، موضحًا أن الرئيس السيسي وجه بتحويلها إلى محافظة صناعية، وأضاف أن هناك دعمًا غير محدود من الدولة للصناعة.

إنتاج الأسلاك

جاء ذلك خلال تفقده التوسعات الجارية بمصنع “إس.إى وايرينج سيستمز” لتصنيع الضفائر الكهربائية الذي تديره مجموعة سوميتومو اليابانية المتخصصة في إنتاج الأسلاك والضفائر الكهربائية بالمنطقة الصناعية جنوب بور سعيد.

التوسعات الجديدة

وأشاد “محافظ بورسعيد” بالتوسعات التي شهدها المصنع والتي تعمل على زيادة قدرة المصنع لتصنيع الكابلات ثلاثة أضعاف مع زيادة نسبة المنتج المحلي 70%، كما تفقد الأقسام المسئولة عن تصنيع الأسلاك الكهربية، مشيرًا إلى أن التوسعات الجديدة التي شهدها المصنع تساهم في توفير آلاف من فرص العمل للشباب في جميع التخصصات، في ظل أعمال التطوير والتوسع لتوفير فرص عمل أكثر لابناء المحافظة.

شركة الضفائر الكهربية

جدير بالذكر، أن شركة « الضفائر الكهربية» حصلت في 2023 على المركز الأول على مستوى أوروبا والمركز الـ13 على مستوى العالم في مسابقة المهارات الخاصة بالصناعة، ويعد أول مصنع في مجموعة سوميتومو أوروبا يحصل على شهادة الأيزو لإدارة الطاقة مما يعكس اهتمام الشركة بالنظام البيئي وترشيد استهلاك الكهرباء، كما يعد مصنع بور سعيد هو أكبر مصنع على مستوى أوروبا من حيث حجم الإنتاج.

 

آخر الأخبار