القصير: 1600 جنيه سعر توريد إردب القمح لهذا العام

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  إن مجلس الوزراء وافق على 1600 جنيه سعراً استرشادياً لتوريد أردب القمح هذا العام، بهدف تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده “القصير” لمتابعة موسم زراعة القمح والذي بدأ فعلياً هذه الأيام.

استخدام التقاوي الجديدة

وأوضح السيد القصير، حسب بيان صادر اليوم الأحد، أنه من الضروري التواجد مع المزارعين في الحقول وتوعيتهم بضرورة استخدام تقاوٍ جديدة ومعتمده من الوزارة، مشددًا على قيادات الوزارة ومديرياتها في المحافظات بوضع خطة محددة المعالم لرفع معدلات استخدام التقاوي المعتمدة لزياده الإنتاجية مع مراجعة الخطة مع الاحتياجات من التقاوي.

الإرشاد والمتابعة

كما أشار الوزير إلى أهمية قيام قطاعات الإرشاد والخدمات والمتابعة والبحوث الزراعية بزيادة معدلات التوعية للتوسع في استخدام الممارسات الزراعية للقمح وعرض فوائد ذلك اقتصادياً وبالأرقام.

تقديم الدعم الفني للمزارعين

وأكد أنه من الواجب تقديم كافة أوجه الدعم الفني والتوصيات والإرشادات طوال فترة الزراعة حتى الحصاد لحماية المحصول من الأمراض وكذلك مواجهة التقلبات الجوية غير المستقرة خلال موسم الزراعة، لافتًا إلى أن القمح من المحاصيل الاستراتيجية التي تحظى باهتمام الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين وتقليل فاتورة الاستيراد.

آخر الأخبار