مباحثات مصرية قطرية لتعزيز الاستثمارات بين البلدين

بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع لولوة الخاطر وزيرة التعاون الدولي القطرية، تعزيز التعاون الاستثماري بين مصر وقطر.

رؤية مصر 2030

استعرضت “السعيد” خلال الاجتماع، جهود الوزارة في تنفيذ رؤية مصر 2030، بما يتوافق مع التغيرات العالمية وفي إطار الأهداف الأممية للتنمية المستدامة وأجندة أفريقيا 2063، بمشاركة الحكومة والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، والأكاديميين والشباب.

المشروعات الخضراء الذكية

لفتت وزيرة التخطيط إلى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي تهدف إلى إيجاد حلول لمشكلات البيئة وتوعية المواطنين بالمحافظات عن التغيرات المناخ.

صندوق مصر السيادي

نوهت”السعيد”خلال الاجتماع إلى جائزة مصر للتميز الحكومي بفئاتها المختلفة والتي تهدف إلى خلق جو تنافسي إيجابي فعال وترسيخ مبادئ وقيم التميز بالجهاز الإداري للدولة. ولفتت إلى صندوق مصر السيادي -الذراع الاستثماري للدولة- والذي يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة عن طريق استغلال تلك الأصول وهيكلتها، مشيرة إلى التعاون مع صندوق قطر للاستثمار.

التعاون الاستثماري القطري

من جانبها أشادت وزيرة التعاون الدولي القطرية بجهود الوزارة، مشيرة إلى تطلعها للتعاون الثنائي في المستقبل في عدد من الملفات منها الجزء الخاص بالحوكمة والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى التعاون الاستثماري بين البلدين.

آخر الأخبار