«مسافرون» تقترح خطة تسويق سياحية لسانت كاترين

طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، بالعمل على تسويق مدينة سانت كاترين ببرامج سياحية خاصة بها أو برامج تجمع بين زيارة سانت كاترين وربطها بمسار العائلة المقدسة في مصر وكذلك المزارات السياحية المسيحية.

السياحة الدينية

واقترح “عبد اللطيف”، تنفيذ برامج سياحية دينية وروحانية ضمن برنامج سياحي خاص بمدينة سانت كاترين أو تنظيم برنامج سياحي يجمع بين سانت كاترين والأردن.

مزار سياحي

وشدد رئيس جمعية مسافرون على أن يتم الترويج لسانت كاترين كمزار سياحي متنوع يجمع بين السياحة الدينية والروحانية والسفاري والتأمل والسياحة الاستشفائية والبيئية ويتم التخطيط لبرنامج مدته 3 أيام على سبيل المثال.

 الحملات التسويقية

أكد ” عبد اللطيف”، ضرورة تكثيف الحملات التسويقية وتسليط الضوء على هذه البرامج خاصة من الدول لجذب هذه النوعية من السياحة مثل دول شرق أسيا كإندونيسيا وماليزيا وكذلك اليونان ودول أوروبا والدول الإفريقية .

البورصات السياحية

وقال إن التسويق في البورصات السياحية العالمية لهذه المدينة ومدى قدسيتها سيجذب أي سائح لزيارتها والاستمتاع بروحانيتها ولابد من إعداد أفلام وثائقية عن الأنبياء والرسل الذين عاشوا في سيناء أو مروا بها وتسليط الضوء على المكان الوحيد الذي تجلى فيه الله سبحانه وتعالي بنوره على الأرض ونشر وتسويق هذه الأفلام الوثائقية بوسائل الإعلام المختلفة عربيًا وعالميًا.

القدس وكاترين

وأوضح ” عبد اللطيف” أن البرامج السياحية التي ينفذها منظمو الرحلات كانت تعتمد على برنامج سياحي يضم القدس وسانت كاترين وفي ظل الأحداث الأخيرة والاعتداءات الإسرائيلية على الأشقاء الفلسطينيين تأثرت هذه البرامج وتراجعت بسبب الخوف من تصاعد التوترات في فلسطين وتعذر تنفيذ برامج سياحية للقدس في الوقت الحالي وهذا انعكس أيضًا على السياحة الوافدة لسانت كاترين والمرتبطة ببرامج تجمع بين زيارة القدس وكاترين في برنامج واحد.

آخر الأخبار