تعاون بين شنايدر إلكتريك وباراجون العقارية في استدامة المباني الإدارية

 أعلنت كل من شنايدر إلكتريك، وباراجون للتطوير العقاري، توقيع اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز الاستدامة في القطاع العقاري المصري، من خلال تزويد مشروعات المباني الإدارية الخاصة وهي باراجون 2 وباراجون 3 بحلول إدارة المباني الذكية المستدامة مع مراعاة خصوصيات البيئة الاقتصادية والمناخية والاجتماعية والثقافية في مصر.

أقيمت مراسم التوقيع على الشراكة الجديدة على هامش مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP28) المنعقد بإمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور سيباستيان رييز، رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، وبدير رزق، الرئيس التنفيذي لشركة باراجون للتطوير العقاري.

 وقال يباستيان رييز، رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، إن التحديات التي يواجهها العالم تفرض علينا ضرورة إيجاد حلول سريعة لمواجهة تغير المناخ، باستخدام آليات تقلل من الانبعاثات الكربونية وترشد استخدام الطاقة، مشيراً أن حلول شنايدر إلكتريك تجعلها الشريك المفضل للقطاع العقاري المصري، بالاعتماد على التقنيات المستدامة في إدارة المباني الذكية وتحسين جودة الحياة في المدن.

أضاف رييز ” انغ توسيع شراكتنا مع باراجون للتطوير العقاري، تعزز من جهودنا المشتركة لإنشاء مبانٍ إدارية ذكية أكثر استدامة وكفاءة في مصر، بهدف تحسين سلامة وكفاءة البنية التحتية الرئيسية في المباني الذكية القائمة والمستقبلية.

من جانبه قال بدير رزق، الرئيس التنفيذي لشركة باراجون للتطوير العقاري، إن تجديد الشراكة مع شركة شنايدر إلكتريك لتوفير حلول استدامة بمشروعي الشركة في العاصمة الإدارية يتماشى مع رؤيتنا في تطوير مشروعات إدارية ذكية تطبق معايير الاستدامة البيئية مما يسهم في ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية، والحفاظ على البيئة، وينعكس على زيادة الإنتاجية للموظفين، ولنصبح من أوائل المطورين العقاريين في السوق المصري التي تنفذ هذه المشروعات المميزة”.

وأوضح أن هذا التعاون يتيح تنفيذ وتطبيق مجموعة من المنتجات والأنظمة في مشروعات المباني الإدارية باستخدام تكنولوجيا المباني الذكية لمرافق البنية التحتية الرئيسية والتي تشمل الكهرباء، والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء، والمياه، والغاز، وشبكات البيانات، ومراكز البيانات، ، كذلك مراقبة الطاقة PME الخاص لرصد استهلاك الطاقة للمبنى والحفاظ على الكفاءة التشغيلية للمباني وأنظمة منع انقطاع التيار UPS، ونظم الشبكات الصغيرة (microgrid) والتي تعتمد على الطاقة الشمسية، ونظام مكافحة الحرائق، وبرنامج إدارة العقارات والمرافق Planon.

وتعتزم باراجون توسيع استثماراتها وبناء مباني حديثة متعددة الاستخدامات، بالاعتماد على تقنيات شنايدر إلكتريك الرقمية المتطورة لتعزز ريادتها في الابتكار، وتكنولوجيا إنترنت الأشياء والتحول نحو اقتصاد المعرفة كوجه للتنمية الاقتصادية المستدامة.

آخر الأخبار