«الهوبي» تصدير 4600 رسالة خلال أسبوع

أعلن الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن عدد الرسائل الغذائية المصدرة طبقًا للإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بالهيئة بلغ 4600 رسالة بنحو 145 ألف طن لعدد 1400 شركة مصدرة، تنوعت مابين 465 صنفًا من خضر وفواكه طازجة، دقيق ومنتجات غذائية متنوعة.

جاء ذلك خلال التقرير الأسبوعي الـ 44 الصادر عن المركز الإعلامي للهيئة

الخضروات المصدرة

وأشار”الهوبي” إلى أن البطاطا الحلوة لا تزال تتصدر قائمة الخضروات المصرية المصدرة بواقع 8 آلاف طن، يليها الزيتون بإجمالي 7 آلاف طن، ثم الفاصولياء بإجمالي 6 آلاف طن.

الفواكه المصدرة

وأوضح أن الموالح تصدرت قائمة الفواكه المصدرة الأسبوع الماضي بإجمالي 16 ألف طن، تليها الفراولة بإجمالي 10 آلاف طن، ثم الرمان بإجمالي 5 آلاف طن.

الدول المستقبلة للصادرات المصرية

وأضاف رئيس الهيئة، أن السعودية وليبيا وأسبانيا وروسيا مثلت أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية خلال الأسبوع الماضي من إجمالي 150 دولة مستوردة.

ميناء مطار القاهرة

 كما احتل ميناء مطار القاهرة المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية المصدرة منه بإجمالي 1400 رسالة، يليه ميناء سفاجا بـ 750 رسالة، ثم ميناء الإسكندرية بإجمالي 543 رسالة.

الرسائل الغذائية الواردة  

وقال “الهوبي”، إن عدد الرسائل الغذائية الواردة بلغ1560 رسالة بنحو 333 ألف طن لعدد 725 شركة مستوردة، تنوعت مابين 179 صنف من قمح وزيوت متنوعة وفول صويا من 84 دولة، ومثلت روسيا الأسبوع الماضي أيضًا أكبر الدول المصدرة إلى مصر، تليها فرنسا، رومانيا، أندونيسيا وتركيا.

ميناء الإسكندرية

وأكد أن ميناء الإسكندرية تصدر الإسبوع الماضي المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية الواردة إليه بإجمالي 433 رسالة، يليه ميناء دمياط والذي احتل المركز الثاني بـ 300 رسالة، ثم ميناء مطار القاهرة بإجمالي 240 رسالة.

آخر الأخبار