المجتمعات العمرانية توجه بتقنين الأراضي المضافة للمدن الجديدة

أكد المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن ، ضرورة دفع إجراءات العمل على تقنين الأراضي الواقعة بمنطقة الرابية بالنسبة للمناطق المضافة لمدينة الشروق، بجانب المناطق الأخرى المضافة للمدن الجديدة، وسرعة تنفيذ أعمال تمهيد الطرق، وتنفيذ المرافق الرئيسية للمنطقة.

اجتماع الوحدة المركزية

جاء ذلك خلال ترأس “ممدوح” اجتماع الوحدة المركزية المختصة بالتعامل مع الملفات والعقود الصادرة من جهات الولاية السابقة للأراضي المضافة لأحوزة عددٍ من المدن الجديدة، وذلك بهدف متابعة مستجدات ملفات توفيق أوضاع الأراضي المضافة لتلك المدن.

الجانب الإداري

وبالنسبة للجانب الإداري، أكد ضرورة التجهيز لعمل قرعة التسكين ونشر أسماء أصحاب الطلبات المعتمدة من اللجنة الرئيسية فور اعتمادها، بهدف الإسراع في الإجراءات.

مدينة الشروق

ومن جانبه أوضح المهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، أن الاجتماع ناقش عددًا من الموضوعات التي تخص طلبات واستفسارات المواطنين بمدينة الشروق، والمدن الأخرى، وسبل تذليل المعوقات.
ووجه أصحاب طلبات التقنين المنشور أسمائهم على صفحة الجهاز، بحضور في اليوم المحدد، بهدف استكمال الإجراءات طبقًا لخطة العمل المعتمدة في هذا الشأن.

آخر الأخبار