«تطوير مصر» تنضم إلى تحالف قادة الأعمال الأفارقة

أعلنت شركة تطوير مصر انضمامها لتحالف قادة الأعمال الأفارقة (ABLC) لتصبح أحدث المنضمين للتحالف، الذي يضم قادة ما يقرب من 60 شركة من شركات القطاع الخاص الملتزميين بالعمل المناخي.

بمؤتمر COP 28

يأتي ذلك خلال مشاركة “تطوير مصر” بمؤتمر COP 28، المنعقد في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، للعام الثاني على التوالي، بالتعاون مع الميثاق العالمي للأمم المتحدة الشبكة المصرية UNGCNE.

جلسة نقاشية

وأكد الدكتور أحمد شلبي ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة ، خلال مشاركته في جلسة نقاشية بعنوان “إيجاد حلول مناخية مسؤولة وقابلة للتنفيذ في إفريقيا”، أهمية توحيد الجهود وتعزيز البيئة التمويلية للمناخ مع مراعاة المساواة بين الجنسين، والتركيز علي الكوادر الشابة لما لديهم من قدرات من شأنها أن تحقق تقدم إيجابي فيما يتعلق بالعمل المناخي.

مبادرة التحول المستدام

في سياق متصل ، وقعت شركة تطوير مصر اتفاقية مع UNGCNE، لإطلاق مبادرة التحول المستدام للبيئة المبنية (BEST)، وذلك بعد اختيار “شلبي” ممثلًا عن شركة تطوير مصر، لعضوية المجلس الاستشاري للمبادرة، وتهدف المبادرة إلى وضع أسس وملامح واضحة لعملية تحول شركات القطاع العقاري والتشييد والبناء نحو العمل المستدام.

مسابقة تطوير مصر

في سياق آخر وقعت “تطوير مصر” شراكة جديدة مع UNGCNE على هامش COP28 لتطوير مسابقة تطوير مصر للابتكار ، وهى مسابقة سنوية تنظمها الشركة لمنح الفرصة للشباب المصرى لطرح حلول وأفكار مبتكرة للتعامل مع التحديات المتنوعة التى يواجهها القطاع العقارى، وبموجب هذه الاتفاقية تقوم UNGCNE بتنظيم منحة سفر للفائزين بالمسابقة إلى دولتي ألمانيا والدنمارك.

البرمجيات المبتكرة

واختتمت شركة تطوير مصر، مشاركتها في المؤتمر بتوقيع اتفاقية مع شركة شنايدر إلكتريك للاستفادة من أحدث الحلول والبرمجيات المبتكرة لمنصة أڤيڤا “AVEVA” لإدارة مرافق وخدمات مشروع إلمونت الجلالة بما يسهم في تحسين كفاءة التشغيل وتخفيض التكلفة.

آخر الأخبار