البورصة تلغي جميع العمليات المنفذة على أسهم «موبكو»

قررت البورصة، إلغاء كافة العمليات المنفذة على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة- موبكو، خلال جلسة اليوم الخميس، وكذلك إلغاء كافة العروض والطلبات، والآثار المترتبة عليها.

بيان البورصة
وأوضحت البورصة في بيان اليوم، في ضوء استمرار تحركات سعرية كبيرة وغير مبررة على أسهم “موبكو” منذ بداية جلسة الخميس وتذبذبات سعرية حادة، ليتخذ قرار الإلغاء حرصًا على مصلحة المتعاملين.

أسهم شركة موبكو 
وقررت إدارة البورصة رفع إيقاف التعامل على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو وبدء التداول على أسهمها اعتباراً من جلسة تداول اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر الجاري، على أن يكون سعر الفتح للسهم فى أول يوم تداول هو القيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم.

الحدود السعرية
وقررت أن يكون التداول على أسهم الشركة بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال أول جلسة تداول فقط على ان يتم التداول على السهم ابتدأ من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها فى السوق المدرج به.

سعر اقفال السهم
وقررت البورصة كذلك أن تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم 300,000 جنيه، مع استمرار إدراج أسهم الشركة بعد الاندماج في السوق الرئيسي، وكذلك استمرار إدراج أسهم الشركة بذات مؤشرات البورصة المدرج بها سهم الشركة قبل الاندماج طبقاً لمنهجية المؤشرات.

الأوراق المالية
وقررت أيضًا استمرار إدراج أسهم الشركة بالقائمة (أ) للأوراق المالية المسموح مزاولة الأنشطة المتخصصة عليها وذلك لحين المراجعة الدورية.

لجنة القيد
يشار إلى أن لجنة قيد الأوراق المالية، قررت قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو من 2.3 مليار جنيه إلى 50 مليار جنيه.

رأس المال المصدر
وتقرر قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لموبكو من 2.291 مليار جنيه إلى 20.791 مليار جنيه بزيادة قدرها 18.5 مليار جنيه موزعة على عدد 1.850 مليار سهم.

صافي الأرباح
وحققت شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، صافي ربح بلغ 5.22 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 5.05 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ارتفاع المبيعات
وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 13.24 مليار جنيه، مقابل 12.34 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

آخر الأخبار