إجراء القرعة الإلكترونية لـ 7500 متقدم لحج الجمعيات

أجرت اليوم المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار 7500 من حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445 هـ – 2024 م.

3 مستويات
وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إن الوزارة تنظم 3 مستويات للحج وهى : مستوى 5 نجوم بساحة الحرم المكي بتكلفة تبلغ 235ألف جنيه، ومستويان اقتصاديان بتكلفة تبلغ 168 ألف جنيه و151ألف جنيه، وجميع المستويات تشمل الوجبات، وأضافت أنه سيتم تحديد سعر تذكرة الطيران لاحقًا بالتنسيق مع شركة مصر للطيران.

الكشف الطبي
وأكدت “وزيرة التضامن”، أنه سيتم التنسيق الكامل مع وزارة الصحة في توقيع الكشف الطبي على الحجاج الفائزين بالقرعة للتأكد من سلامة حالتهم الصحية، و سيتم أيضا تخصيص عيادات بمقر إقامة الحجاج بمكة أو المدينة المنورة لتقديم الرعاية الصحية ومتابعتهم، يالإضافة إلى توفير حقيبة نظافة شخصية” Hygiene Kit ” بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري.

الوعظ الديني
وأوضحت “الوزيرة”، أنه سيتم التنسيق مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية لتوفير خدمة الوعظ الديني للحجاج، فضلًا عن توفير دليل للحجاج لتغطية الاستفسارات المتعلقة بالرحلة سواء الإدارية أو الدينية.

الإشراف على الجمعيات
وأعلنت “القباج”، أنه من المقرر فتح باب التقدم لأعضاء الجمعيات الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات الأهلية، أو ممثلي الجهة الإدارية، بداية من 2 يناير وحتى 16 يناير المقبل.

الإجراءات المطلوبة
ومن جانبه، أكد أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أنه يجب على المختارين في القرعة البدء في سداد تكلفة المستوى بداية من الأحد المقبل الموافق 31 ديسمبر 2023، في أحد البنوك الحكومية ” مصر- الأهلي – القاهرة ” أو البريد المصري، وذلك بحد أقصى أسبوعًا لاتمام الإجراءات، وفي حالة عدم اتمام الإجراءات سيتم تصعيد البديل من الحجاج الذين تم اختيارهم في القرعة.

آخر الأخبار