رئيس الهيئة: توطين الصناعات التكنولوجية من أولويات المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الصناعات التكنولوجية تحظى بأهمية بالغة ضمن خطط الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتوطين الصناعة، خاصة أن موقع المنطقة الاقتصادية يجعل منها مركزًا للتصدير للأسواق الأفريقية.

المنطقة الاقتصادية
جاء ذلك خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع “وادي السيليكون” للصناعات الإلكترونية بالعين السخنة، ضمن نطاق المطور الصناعي “تيدا” مصر لتنمية المنطقة الاقتصادية.

الصناعات الصغيرة
وأضاف “رئيس الهيئة”، أن قطاع الصناعات الصغيرة يلقى اهتمامًا كبيرًا من الهيئة نظرًا لكونه قطاعًا صناعيًا واعدًا ويتسق مع السياسات الاقتصادية للدولة المصرية، ومبني على أحدث النظم التكنولوجية ومزود أيضًا بأحدث أجهزة الاختبارات والجودة وذلك للوصول بالمنتج المصري إلى المستوى العالمي.

وادي السيليكون
واستمع “رئيس الوزراء”، إلى شرح من قبل عبد المنعم الخواجة، رئيس مصنع وادي السيليكون، الذي أوضح أن المشروع يعمل في نشاط إنتاج أجهزة الموبايل والإكسسوارات الخاصة به، ويضم 5خطوط إنتاج، منها 3 خطوط للتجميع وخطا تغليف. وتبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية نحو 150 ألف قطعة لعدد 3خطوط.

حجم الاستثمارات
وأوضح “رئيس المصنع”، أن حجم الاستثمارات بالمشروع يزيد على 25 مليون جنيه، ويصل حجم العمالة إلى 80 عاملا مع وجود خطط لزيادة ذلك العدد إلى 150عاملًا.

آخر الأخبار