وزيرة الهجرة: تسهيلات لحجز الأراضي والوحدات السكنية للمصريين بالخارج

أعلنت سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استجابة هيئة المجتمعات العمرانية، لإتاحة مزيد من التسهيلات والتخفيضات على مشروعات حجز الأراضي والوحدات السكنية للمصريين بالخارج لتشجيعهم علـى ضـخ المزيد من الاستثمارات وزيادة تحويلاتهم الدولارية في مصر.

المصريين بالخارج

وأوضحت “جندي” أنه تم إطلاق الموقع الإلكتروني لمشروع حجز الأراضي والوحدات السكنية، للمصريين بالخارج ” بيت الوطن ” عام ٢٠١٢ وذلك بهدف تصدير الأنشطة العقارية للمصريين بالخارج، بحيث يتم السداد عن طريق تحويلات من الخارج بالدولار وكذلك التخصيص بأسبقية وصول التحويل،مشيرة إلى أنه تم تخصيص 30 ألف قطعة ارض “سكني – تجاري – مقابر ” بالإضافة إلى “وحدات سكنية – إدارية – فيلات”.
وأكدت وزيرة الهجرة أنه تم الاستجابة لما قدمته من مقترحات، نتيجة التواصل مع المصريين بالخارج، ومن بينها قرار رئيس مجلس الوزراء، نهاية عام ۲۰٢٢، حيث وافق على طرح وحدات متميزة للمصريين بالخارج.

طرح الأراضي

وقالت إن الهيئة مستمرة في طرح الأراضي والوحدات بمختلف أنشطتها على الموقع الالكتروني بشكل دائم ومستمر طبقا لتوجيهات مجلس الوزراء في هذا الشأن حيث يتم العمل حاليا في أعمال التخصيص للعملاء المتقدمين للحجز بالمرحلة الحالية من مشروع بيت الوطن والتجهيز للطرح الجديد.

رجال الأعمال المصريين

وتلقت “الوزيرة” استفسارات من رجال الأعمال المصريين في جدة المهتمين بالاستثمار الصحي، لجذب مزيد من رؤوس الأموال في هذا القطاع، وقالت إنه بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، تمت الإفادة بأنه تم التنسيق مع ممثلى الشركات خلال المؤتمر العربي الثاني والعشرون للأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات والذي قد تم انعقاده في 19 ديسمبر الماضي، مشيرة إلى أنه وجارى التنسيق مع الجهات المختصة لإتخاذ بعض الخطوات التنفيذية خلال الفترة المقبلة.

آخر الأخبار