المصريين بالخارج يطالبون بتمديد مبادرة استيراد السيارات

طالب بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بمد العمل بمبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج، ليتمكن من يرغب في الاستفادة منها من تحقيق رغبته.

تمديد المبادرة

وأوضح، أن تمديد المبادرة لفترة جديدة هو أمر ملح، و مطلب للعديد من أبناء مصر في الخارج، الذين يرغبون في الاستفادة من المبادرة ولم تتهيأ لهم الظروف لحجز أو تحويل المبالغ المالية المخصصة للسيارة التي يرغبون في امتلاكها، مشيرا إلى أن المبادرة تنتهي رسميًا في 30 يناير الجاري، بعدما تم تفعيلها لمدة 3 أشهر بنهاية أكتوبر 2023 الماضي.

الإقبال على المبادرة

وأشار “العبيدي”، إلى أن المبادرة شهدت إقبال الكثيف في نسختها الأخيرة على هذه المبادرة ، خاصة بعدما تم تعديل بعض بنودها، وهو ما حفز عددا لا بأس به من أبناء مصر في الخارج من المشاركة الفعالة فيها.

جدير بالذكر، أن  السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أعلنت في بيان لها  عبر مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، إعادة فتح مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج عقب موافقة رئيس الجمهورية على إعادة طرح «مبادرة سيارات المصريين بالخارج» للمرة الثانية لمدة 3 أشهر بدءا من 28 أكتوبر 2023، وحثت السفيرة سها جندى المصريين بالخارج على المشاركة في المبادرة واقتناص هذه الفرصة المتميزة.

شروط مبادرة سيارات المصريين بالخارج

1- ألا يقل عمر المتقدم لطلب الحصول على سيارة عن 16 سنة.

2- أن تكون السيارات المستوردة من الخارج قد صنعت 2019 أو أحدث.

3- سداد 30% فقط من قيمة الضريبة الجمركية، ويتم استردادها بعد 5 سنوات.

4- ضرورة امتلاك إقامة قانونية سارية في الخارج للمصري الراغب في استيراد السيارة.

5- يلزم استكمال إجراءات التسجيل الأولي من خلال تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارج.

6- يلزم على المتقدم تقديم كشف حساب بنكي عن 6 أشهر سابقة على تاريخ التحويل.

7- أن يكون المتقدم لم يسبق له الحصول على تيسيرات مباردة سيارات المصريين بالخارج.

وأضافت السفيرة سها جندي، أن المبادرة تحمل نفس مزايا الطرح في المرة السابقة، سواء تخفيض 70% من الدول التي لا ترتبط مع مصر باتفاقيات إعفاء جمركي، أو مدة 5 سنوات سماح بالنزول بالسيارة، وغيرها من المزايا التي أعلن عنها القانون.

آخر الأخبار