وزير الخارجية يؤكد ضرورة إطلاق عملية سلام جادة لإقامة الدولة الفلسطينية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، حتمية تحرك الأطراف الدولية تجاه ضمان التنفيذ الكامل لما تضمنه قرار مجلس الأمن 2720، خاصة فيما يتعلق بتفعيل عمل الآلية الأممية على وجه السرعة لتنسيق وتعجيل إنفاذ المساعدات لقطاع غزة.

حزب العمال البريطاني

جاء ذلك خلال اتصالًا هاتفيًا تلقاه من ديفيد لامي وزير خارجية حكومة الظل عن حزب العمال البربطاني، لتناول الأوضاع فى قطاع غزة.

حل الأزمة

وخلال الاتصال أشار وزير الخارجية إلى أهمية إيجاد الأفق السياسي الملائم لحل الأزمة الراهنة من جذورها بشكل مستدام، مؤكدًا ضرورة إطلاق عملية سلام جادة، بإطار زمنى محدد يستهدف إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حل الدولتين، من أجل تحقيق التعايش والاستقرار فى المنطقة.

الأوضاع الإنسانية

ومن جانبه قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية، إن الاتصال يأتى في إطار حرص وزير خارجية حكومة الظل التعرف على تقييم وزير الخارجية بشأن الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة، والتحركات المصرية على الصعيدين السياسى والدبلوماسى الساعية لإنفاذ التهدئة وتحقيق وقف إطلاق النار في غزة، فضلًا عن جهود تحقيق الإنفاذ الكافى والمستدام للمساعدات الإنسانية العاجلة للقطاع.

التوترات المتزايدة

وأضاف “المتحدث الرسمي”، أن الحوار تطرق إلى التوترات المتزايدة فى المنطقة على خلفية استمرار الحرب فى قطاع غزة، ومخاطرها على مستقبل استقرار المنطقة.

آخر الأخبار