مصر والنرويج يتفقان على استمرار التشاور لاحتواء الأزمة الإنسانية في غزة

استعرض سامح شكري، وزير الخارجية مع نظيره النرويجي إسبن بارث إيدي، مختلف جوانب الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، والجهود المطلوب القيام بها لتسهيل تنسيق ومراقبة عملية إدخال المساعدات لغزة.

المساعدات الإنسانية

 وأكد الوزيران، في اتصال هاتفي، اليوم، أهمية حشد الموارد والدعم الدولي لتكثيف دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت، وإزالة العوائق التي تحول دون تدفقها إلى القطاع.

وكالة الأونروا

 وأوضح الوزيران التحديات التي تواجه نشاط وقدرات وكالة الأونروا عند ممارسة عملها على إثر قرار بعض الدول تعليق تمويلها للوكالة، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من تأزم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة باعتبار أن الأونروا تضطلع بالدور الأساسي في عملية توزيع المساعدات والتعامل مع مختلف جوانب الوضع الإنساني المتأزم في غزة.

وقف إطلاق النار

ومن جانبه، أكد وزير خارجية النرويج أهمية الدور الذي تقوم به مصر على مسار تقديم وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وكذلك فيما يتعلق بدعم تحقيق وقف إطلاق النار وإنفاذ التهدئة في غزة.

احتواء الأزمة

واتفق الوزيران في نهاية الاتصال على استمرار التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة لدعم جهود احتواء الأزمة، والحد من تداعياتها الإنسانية على أبناء الشعب الفلسطيني.

آخر الأخبار