وزير الاتصالات: مصر رائدة عالميًا في مجال التعهيد ونعمل على زيادة الاستثمار 

 

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن مصر تعد أحد أهم المواقع الرائدة فى مجال التعهيد، حيث تحظى بوفرة المهارات التقنية المؤهلة لتقديم خدمات التعهيد فى مختلف التخصصات التكنولوجية لمختلف الأسواق حول العالم.

مصر وبلغاريا

جاء ذلك على هامش فعاليات الدورة الأولى من أعمال لجنة التعاون المشترك بين مصر وبلغاريا التى تعقد برئاسة وزيرى خارجية البلدين فى القاهرة.

شركات عالمية

وأكد “الوزير”، أن هناك تركيز على جذب الشركات العالمية لإقامة مراكز لها فى مصر لتصدير الخدمات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى تشهد طلب عالمى متزايد، مثل الأنظمة المدمجة والإلكترونيات وأشباه الموصلات وبرمجيات السيارات.

التكنولوجيا الحديثة

ومن جانبها، أشارت ميلينا ستوتشيفا وزيرة الابتكار والنمو ببلغاريا، إلى أن التعاون مع الجانب المصري يتضمن فرصا كبيرة تتسم بالإبداع والابتكار والتكنولوجيات الحديثة، مؤكدة على أهمية التركيز على الابداع والتنافسية بما يتواكب مع التوجهات العالمية الجديدة.

التحول الرقمي

وشهد اللقاء بحث التعاون وتبادل الخبرات فى مجال التحول الرقمي، وإمكانية الاستفادة من الكفاءات الرقمية المصرية فى تحقيق التحول الرقمى ببلغاريا، وكذلك سبل تعزيز الاستثمار المشترك فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة فى مجالات صناعة الإلكترونيات، وتطوير البرمجيات المدمجة للسيارات، بالإضافة إلى مناقشة فرص التعاون فى مجالات دعم الابتكار الرقمي وريادة الأعمال.

الذكاء الاصطناعي

وناقش الوزيران آليات التعاون فى مجال تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة باستخدام التقنيات الناشئة مع التركيز على تقنيات الذكاء الاصطناعى فى المجالات ذات الاهتمام المشترك لدى البلدين، كذلك تم مناقشة سبل الاستفادة من التجربة البلغارية فى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

زيارات متبادلة

وتم الاتفاق على تبادل الزيارات بين الشركات من الجانبين، كما سيقوم وفد يضم شركات بلغارية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة لمصر خلال الفترة القادمة.


آخر الأخبار