غدًا.. الرئيس السيسي يفتتح معرض مصر الدولي للطاقة «إيجبس 2024»

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيفتتح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (إيجبس 2024) غدًا الاثنين، الذي يقام هذا العام خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير تحت شعار (تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات).

النمو الاقتصادي

وأضاف “الملا” أن المؤتمر يهدف لتأكيد أهمية وضرورة التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة أنظف وأكثر استدامة، وتأمين إمداداتها بطرق أكثر مسئولية وصديقة للبيئة للحفاظ على النمو الاقتصادي وتلبية احتياجات الشعوب وهو ما يتحقق من خلال التزام صناعة البترول والغاز.

وأشار وزير البترول، إلي أن المؤتمر يشهد في نسخته الجديدة حضورًا دوليًا كبيرًا من قطاع الطاقة العالمي بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين عن قطاعات الطاقة كممثلين لدولهم ، و أمناء منظمات الطاقة الإقليمية والدولية و الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة .

تكنولوجيا المناخ
وأوضح “الملا” أن المؤتمر لأول مرة ينظم فعالية ملتقي تحدي تكنولوجيا المناخ ليكون منصة عالمية للشركات الناشئة لعرض حلولها التكنولوجية لخفض الانبعاثات الكربونية أمام لجنة تحكيم متميزة من قادة الطاقة والمسئولين وخبراء الصناعة .
و يستضيف المؤتمر فعالية الحوار الإفريقي للطاقة التي تضم أبرز الجهات المعنية بالقطاع في إفريقيا لمناقشة التحديات الأكثر إلحاحًا فيما يتعلق بالسياسات والتشريعات وتطوير البنية التحتية للغاز الطبيعي، بالإضافة إلى كيف يمكن لإفريقيا استغلال مواردها الغنية في قطاع الطاقة لدفع القارة نحو مستقبل طاقة أكثر ازدهارًا واستدامة.

الدول المشاركة

و من المقرر ان يشارك في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة( ايجبس 2024 ) هذا العام نحو 35 ألف مشاركًا من 120 دولة و نحو 2200 أعضاء ووفود و أكثر من 40 شركة مصرية و عالمية للطاقة والبترول و الغاز وتكنولوجيا الطاقة ، وتشهد فعالياته إقامة 80 جلسة نقاشية بمشاركة أكثر من 300 متحدثًا ، كما يضم المعرض المصاحب المقام علي مساحة 39 ألف متر مربع أجنحة ل 12 دولة تضم الصين، قبرص، ألمانيا، اليونان، الهند، إيطاليا، رومانيا التي تشارك لأول مرة ، إسبانيا، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية ، علاوة علي ٤٥٠ شركة عارضة من مختلف الدول .
آخر الأخبار