تراجع الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات جلسة اليوم

تراجعت الأسهم، اليوم الثلاثاء، بعد أن سجلت أولى خسائها الأسبوعية في أكثر من شهر الأسبوع الماضي وتمعن المتداولون في أحدث مجموعة من نتائج أعمال الشركات.

مؤشر داو جونز الصناعي

وتراجع مؤشر “داو جونز الصناعي” بمقدار 68 نقطة، أو 0.2%، فيما انخفض “إس أند بي 500″ بنسبة 0.3%، وانزلق”ناسداك” بواقع 0.4%.

هوم ديبوت

وتراجعت أسهم “هوم ديبوت” بأكثر من 1% بمستهل التداولات بعد أن أعلنت الشركة توجيهات مستقبلية متباينة للعام بأكمله.

تحركات الأسهم

وجاءت تحركات الأسهم عقب أسبوع مليء بالخسائر في “وول ستريت” بعد أن أثارت البيانات الاقتصادية المخاوف بشأن استبعاد بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة قريباً.

المؤشرات الرئيسية

وكسرت المؤشرات الرئيسية الثلاثة سلسلة من الارتفاعات استمرت خمسة أسابيع متتالية. وقاد مؤشر أسهم التكنولوجيا “ناسداك” التراجعات مع انخفاضه بأكثر من 1.3%، في حين تراجع مؤشر “إس أند بي 500” بنحو 0.4%، فيما انزلقت الأسهم القيادية بمؤشر “داو” بنحو 0.1%.

مؤشر أسعار المنتجين

وكانت قد أظهرت البيانات الأسبوع الماضي ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين، مقياس الأسعار التي يحصل بها المنتجين على السلع المحلية والخدمات، بنسبة 0.3% على أساس شهري. وتوقع اقتصاديون في استطلاع “داو جونز” ارتفاع بنسبة 0.1% فقط، في حين تراجع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.2% في ديسمبر/كانون الأول.

المنتجين الأساسي

كما صعد مؤشر أسعار المنتجين الأساسي، الذي يستبعد الأسعار المتقلبة مثل الغذاء والطاقة، بنسبة 0.5%، أي بخلاف التوقعات أيضاً بارتفاع 0.1%، كما سجل أكبر قفزة في شهر منذ يناير/كانون الثاني 2023 بارتفاع 0.6%.

مؤشر أسعار المستهلكين

كما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.3% على أساس شهري، فيما ارتفع على أساس سنوي إلى 3.1%. وتوقع اقتصاديون في استطلاع “داو جونز” ارتفاع التضخم بنسبة 0.2% على أساس شهري و2.9% على أساس سنوي.

آخر الأخبار