علي عيسى يطالب بتشجيع سياحة الرياضات الموتورية

طالب المهندس علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، بضرورة تشجيع سياحة الرياضات الموتورية وتنظيم مسابقات الفورمولا لزيادة أعداد السائحين، مشيرًا إلى أن الدولة مهيئة تماماً لجذب هذه النوعية من السياحة لأنها دولة آمنة وتنعم بالاستقرار.

مستجدات القطاع السياحي

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بالجمعية، بحضور عمرو القاضي، رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحي، وذلك لمناقشة مستجدات القطاع السياحي، والتعرف على رؤية الهيئة وآليات الربط مع التوجهات الاستراتيجية والمستهدفات والأولويات العاجلة للاقتصاد في قطاع السياحة خلال الفترة من 2024 إلى 2030.

سياحة السفاري

كما وجه “عيسى”، بزيادة الاهتمام بالقطاعات السياحية الأخرى ومنها سياحة السفاري، مشيراً إلى أن الإقتصاد يعتمد على قطاعات متنوعة على رأسها السياحة لعمل التوازن المطلوب نظراً اختلال الميزان التجاري بين الصادرات والواردات.

زيادة أعداد السائحين

وأكد رئيس الجمعية، أن القطاع السياحي مؤهل للنمو رغم التحديات والأحداث الجارية في المنطقة، مشيراً إلى أن القطاع حقق زيادة كبيرة في أعداد السائحين العام الماضي.

خيام رمضانية

واقترح المشاركون في الاجتماع، إعداد منتج سياحي للخيام الرمضانية في بعض المناطق بالقاهرة الفاطمية وليالي الطرب الأصيل وتسويقها في الخارج وخاصة بالدول العربية بجانب إقامة برنامج سياحي للحفلات من خلال حفلات رمضانية  بدار الأوبرا، مؤكدًا أن الجمعية ترحب بالحوار الهادف لخدمة القطاع السياحي.

الاستثمار السياحي

ومن جانبه، قال عمرو القاضي، خلال الاجتماع،  إنه تم طرح عدد من المنشآت بمنطقة وكالة الغوري للمستثمرين تحويل بعض المدارس والبيوت القديمة إلى غرف فندقية، بجانب استغلال مناطق أخرى بعد الانتهاء من مشروعات التطوير بالقاهرة القديمة والخديوية وافتتاح برجين بالقلعة بجانب إنشاء حدائق عامة وفندق بمنطقة سور مجري العيون، وتطوير مناطق في الدرب الأحمر والسلطان حسن وسوق السلاح والمعز وطرحها للاستثمار السياحي.

آخر الأخبار