11 شركة مصرية تشارك في معرض أوغندا أكسبو كونسلتنت للمستلزمات الطبية

كشفت الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، عن مشاركة 11 شركة مصرية من قطاع الأدوية والمستلزمات الطبية والرعاية الصحية في معرض أوغندا أكسبو كونسلتنت خلال الفترة من 22 إلى 24 فبراير الجاري.

 

زيادة الصادرات

 

وأوضحت الهيئة، أن المشاركة جاءت في إطار رؤية الدولة لزيادة الصادرات إلى السوق الإفريقي بنسبة 10 إلى 15% وفق الخطة المستهدفة من وزارة الصناعة والتجارة، مؤكدة أنها نسقت مع الشركات لتحقيق مستهدف المائة مليار دولار صادرات.

 

الأدوية والمستلزمات الطبية

و من الجدير بالذكر، أن معرض أوغندا أكسبو كونسلتنت يعد أحد أكبر المعارض المتخصصة فى مجال الأدوية و المستلزمات الطبية والرعاية الصحية بشرق إفريقيا، حيث شارك بالدورة السابقة للمعرض أكثر من 115 عارض من 8 دول، وزار المعرض أكثر من 3100 زائر.

كما يحظى المعرض بمشاركة دولية موسعة من خلال شركات من الدول الآتية: أوغندا، كينيا، تنزانيا، الهند، الإمارات، تركيا، بنجلاديش، رواندا، إنجلترا، وأمريكا.

اتفاقية التجارة الحرة

وفي سياق متصل، كان قد قال المهندس أحمد سمير ، وزير التجارة والصناعة، في ديسمبر الماضي، إن مصر كانت من أوائل الدول التي قامت بالتوقيع على اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، موضحًا أن ذلك ضمن العديد من الدول الإفريقية الأخرى.

الدول الإفريقية

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تتماشى مع توجه الدولة نحو الاندماج والتكامل مع الدول الإفريقية، كما أنها تساهم في زيادة المساحة المتاحة للنفاذ بالصادرات في الأسواق الإفريقية المختلفة في إطار السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي “الكوميسا”، إلى جانب المساهمة في فتح أسواق جديدة أمام الصادرات، خاصة مع دول غرب إفريقيا.

آخر الأخبار