الجارحي سجل 47300 جنبهًا للطن.. أسعار حديد التسليح تواصل التراجع

 

 

كشف خالد الدجوي، عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الحديد سجلت انخفاضات بقيمة كبيرة تجاوزت 14 ألف جنيه مقارنة بأعلى سعر وصل له الحديد وهو 62 الف جنيه في غضون الشهرين الماضيين ليباع الآن بنحو 48 الف جنيه للطن.

حديد الجارحي

وأعلنت مصانع حديد الجارحى صباح اليوم عن قائمة أسعار منتجاتها مسجلةً 47300 جنيه تسليم أرض المصنع شامل 14٪ ضريبة القيمة المضافة، ويختلف السعر من محافظة لأخرى حسب نولون النقل.

تراجع الدولار الموازي

وأرجع “الدجوي”، الانخفاض المتتالي في أسعار حديد التسليح لتراجع سعر الدولار بالسوق السوداء بعد الإعلان عن دخول تدفقات مالية كبيرة للحكومة من مشروع رأس الحكمة، مما انعكس على أسعار الحديد بانخفاضات متتالية، حيث تراجع سعر الدولار بالسوق الموازي منذ إعلان الحكومة توقيع صفقة رأس الحكمة، إلى أقل من 50 جنيها مقابل 63 جنيها قبل الاعلان عن تفاصيل الصفقة.

 

وقال “الدجوي”، في تصريحات صحفية اليوم، إن الشركات خفضت أمس أسعار الحديد بقيمه 6000 جنيه جديدة ليصل إجمالي الانخفاضات نحو 14 ألف جنيه للطن ليصبح سعر الطن عند 47300 جنيه، بعد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة وتراجع الدولار بالسوق السوداء.

حجم الإنتاج

وبحسب غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات بلغ حجم إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 ملايين طن، وحوالي 4.5 ملايين طن من للبيليت، وارتفعت صادرات مصر من الحديد والصلب إلى 2.33 مليار دولار بنهاية 2023 مقارنة ب1.4 مليار دولار عام 2022، وفق بيانات المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

 

 

 

 

 

آخر الأخبار