الجيوشي يسجل 45500 جنيه للطن.. أسعار حديد التسليح تواصل التراجع

لا تزال أصداء انهيار سعر الدولار بالسوق الموازية تواصل نتائجها الإيجابية على سوق حديد التسليح، حيث سجلت أسعار المصانع انخفاضًا جديدًا اليوم، وذلك استمرارًا لمسلسل التراجع في الأسعار الذي صاحب الإعلان عن صفقة رأس الحكمة بشراكة مصرية إماراتية.

الجيوشي للصلب

بالأمس أعلنت مصانع حديد الجارحى عن قائمة أسعار منتجاتها مسجلةً 47300 جنيه تسليم أرض المصنع شامل 14٪ ضريبة القيمة المضافة، واليوم أعلنت مصانع الجيوشي للصلب تخفيضًا جديدًا بإعلانها أسعار منتجاتها على منصتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مسجلةً 45500 جنيه للطن تسليم أرض المصنع شاملًا ضريبة القيمة المضافة ويختلف السعر من محافظة لأخرى حسب تكلفة تولون النقل.

انخفاض كبير

وسجلت أسعار حديد التسليح انخفاضات بقيمة كبيرة تجاوزت 16 ألف جنيه مقارنة بأعلى سعر تحقق بالسوق وهو 62 ألف جنيه في غضون الشهرين الماضيين ليباع الآن بنحو 46 ألف جنيه للطن لدى التجار والموزعين.

الدولار الموازي

وتأتي الانخفاضات المتتالية في أسعار حديد التسليح بعد التراجع الكبير الذي يصل لمرحلة الانهيار بسعر الدولار بالسوق الموازي حيث سجل اليوم أقل من 45 جنيهًا بعد أن تجاوز في كثير من الأحيان 65 جنبهًا.

حجم الإنتاج

ويبلغ حجم إنتاج مصر من حديد التسليح نحو 7.9 ملايين طن سنويًا، في حين يصل حجم إنتاج خام البيلت إلى نحو 4.5 ملايين طن، وذلك بحسب غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

آخر الأخبار