غدًا.. «اكسبولينك» تطلق النسخة الأولى من مبادرة يوم المصدر المصري

تنطلق غدًا الاثنين فعاليات النسخة الأولي من مبادرة جمعية المصدرين المصريين «يوم المصدر المصري» في القاهرة، والتي تهدف إلى وضع قضية التصدير على الأجندة الوطنية.

وتقام النسخة الأولى من مبادرة الاحتفال بيوم المصدر تحت رعاية بنك تنمية الصادرات والغرفة التجارية الإيطالية – مصر.

مضاعفة الصادرات

وصرح محمد قاسم، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين، أن الهدف من الاحتفال، إصدار توصيات للخبراء والمختصين والحكوميين، تمثل رؤية لزيادة ومضاعفة الصادرات المصرية من خلال آليات وحلول للتحديات التي تواجه رؤية الدولة لتحقيق 100 مليار دولار صادرات.

الجمع بين المصدرين

وأشار إلى أن يوم المصدر المصري يعد منتدى ومنصة للجمع بين المصدرين ومقدمي الخدمات والهيئات المعنية وسفراء الدول العربية والإفريقية والأجنبية المهتمة بشؤون التجارة البينية.

وقال “قاسم”، إن المبادرة تأتي إيمانًا بأهمية ملف التصدير والمصدر المحلي في المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

الصادرات والواردات

 

وأكد قاسم، أن الهدف من الاحتفال تدشين مبادرة للاحتفال كل عام بيوم المصدر المصري لتكريم المصدرين المتميزين في مختلف القطاعات التصديرية والذين سيتم تصنيفهم وفقًا لبيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

جلسات حوارية

وأوضحت جمعية المصدرين المصريين في بيان لها، أن الاحتفالية تتضمن جلسات حوارية يشارك فيها نخبة الخبراء المعنيين بملف التصدير والاستثمار حيث تعقد الجلسة الأولى بعنوان ” التصدير طوق النجاة” ويرأسها المهندس علاء دياب الرئيس التنفيذي لشركة بيكو، ويشارك فيها كل من، الدكتور شريف الجبلي رئيس مجموعة بولي سيرف للأسمدة.

التصدير باحترافية

كما تعلن جمعية المصدرين المصريين، على هامش الحفل عن إطلاق أكاديمية التصدير بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ممثلةً في مركز تدريب التجارة الخارجية بدعم مادي أولي من برنامج الاقتياس 2.0 – التابع للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بهدف بناء القدرة التصديرية لرواد الأعمال، وسيدات الأعمال، والخريجين الجدد، والشركات القائمة على المستوى المحلي والعربي والإفريقي للتمكين من التصدير باحترافية إلى الأسواق العالمية.

 

آخر الأخبار