«الإتربي»: إقبال كبير على شهادة الـ30%.. وقرارات« المركزي» تخدم الاقتصاد

قال محمد الأتربي رئيس بنك مصر، إن هناك اقبال منقطع النظير على شهادة الـ30% منذ تم إطلاقها منذ يومين فقط، فضلاً عن الاقبال على شهادة أخرى 3 سنوات ثابتة بفائدة 21.5%، مشيرًا إلى أن هناك إقبال كبير على شراء الشهادتين.

قرارات المركزي

وأضاف “الاتربي”، خلال مداخلة هاتفية بقناة اكسترا نيوز، أن قرارات البنك المركزي التى اتخذها قبل يومين كلها قرارات جريئة وتصب في مصلحة الاقتصاد المصري.

عودة الثقة

وأوضح رئيس بنك مصر، أن هناك قبول كبير من المؤسسات العالمية للاقتصاد المصري وربط الشهادات بالجنيه وأذون الخزانة وما يحدث هو عودة الثقة للاقتصاد المصري بعد فترة من عدم الثقة في الاقتصاد المصري وعملة الجنيه.

وفرة الدولار

وتابع: “الدولار متوفر للمصانع والشركات وحركة التجارة وبنكلم العملاء يجيوا يفتحوا اعتمادات ويستوردوا والدولار متوفر في كل البنوك والفترة اللي فاتت كان في استغلال ولكن دلوقتي مفيش مجال للتلاعب بالدولارات على حساب الجنيه المصري والسوق الموازية للدولار ستختفي تماما، ومن المتوقع انحسار التضخم الفترات القادمة”.

لجنة السياسة النقدية

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، قررت في اجتماعها الأخير، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب.

 

آخر الأخبار