«اقتصادية قناة السويس»: تدشين المصنع الثالث لشركة سان جوبان باستثمارات 175 مليون يورو

أعلن وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تدشين حجر أساس المصنع الثالث لشركة سان جوبان لإنتاج الزجاج داخل المنطقة الصناعية بالسخنة، موضحًا أنه يقام على مساحة 200 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 175 مليون يورو.

دعم الصادرات

وأشار “جمال الدين”، إلى أن المصنع سيعمل على تصدير 60% من الإنتاج بما يتفق مع أهداف الدولة لدعم الصادرات والوصول إلى صادرات بقيمة 100 مليار دولار.

الطاقة الشمسية

وأضاف أنه تم تدشين محطة لإنتاج الطاقة الشمسية بالمشروع تستهدف إنتاج 10 ميجا وات من الكهرباء وخفض ما يقرب من 6000 طن من الانبعاثات الكربونية.

صناعة الزجاج

وأكد رئيس الهيئة، الحاجة الضرورية لمشروع إنتاج الزجاج، موضحًا أنه يمثل أحد الصناعات المكملة الضرورية ضمن خطط الدولة لتوطين صناعات السيارات بمنطقة شرق بورسعيد.

الحوافز الاستثمارية

وأوضح أن البنية التحتية القوية وتطوير المواني والعمالة الفنية المدربة وتوافر مصادر الطاقة تعد حوافز استثمارية داعمة للاستثمار بشكل كبير إلي جانب الحوافز المالية المباشرة.

الاستثمارات الفرنسية

وأكد “جمال الدين”، عمق العلاقات والأهداف الاقتصادية المشتركة بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات الفرنسية، سواء في التصنيع أو الممارسات التي تتسق مع إنتاج الطاقة النظيفة والمنتجات المستدامة، مشيرًا إلى أن تعاونهما في إنتاج الوقود الأخضر ومجال اللوجستيات بالإضافة إلى العديد من الصناعات الأخرى.

خفض الانبعاثات

ومن جانبه، أوضح إيريك شوفالييه، سفير فرنسا بالقاهرة، أن محطة إنتاج الطاقة الشمسية تساهم في مجال خفض الانبعاثات، مؤكدًا ضرورة العمل من أجل المستقبل من خلال تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا.

أهداف الشركة

ولفت هادي ناصيف، الرئيس التنفيذي لشركة سان جوبان، إلى أن تدشين حجر الأساس للمصنع ومحطة الطاقة الشمسية يعبر عن أهداف الشركة من أجل توفير مواد بناء مبتكرة ومستدامة، والوصول إلى الحياد الكربوني الصفري (Net Zero) بحلول عام 2050.

تحفيز الإنتاج الصناعي

وأكد أن التطور اللافت في السنوات الماضية يحمل المزيد من الفرص خاصة في ظل سعي الدولة لتحفيز الإنتاج الصناعي، وخلق فرص عمل، وتطوير الكفاءات المحلية.

آخر الأخبار