مصر تشارك في معرض طرابلس الدولي مايو القادم

تشارك مصر في معرض طرابلس الدولي الذي يقام خلال الفترة من 15-21 مايو2024 بطرابلس – ليبيا بجناح كبير تنظمه الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع المجالس التصديرية.

فعاليات المعرض

يشمل الجناح المصري مختلف التخصصات بشتى المجالات الصناعية والزراعية ،كما أنه يستقطب عددا كبيرا من الزوار من خلال النشاطات الموازية التي تقام على هامش فعاليات المعرض .
يشارك في المعرض العديد من الدول منها (تونس – المغرب- تركيا – اليابان- ايران) .
يقام الجناح المصرى على مساحة 500 متر مربع بديكور خاص وتم احتساب نسبة المساهمة المالية (شاملة الشحن ذهاب فقط) كالاتى:-
ذهاب فقط اقل مساحة
351 يورو بنسبة دعم 60% شحن برى 12 مترا مربعا
176 يورو بنسبة دعم 80% شحن برى 12 مترا مربعا
“دعم الصادرات” يستثني ليبيا من شرط إيداع قيمة الشحنة بالبنك.

المنتجين المصريين

وكانت لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، كشفت عن وجود مشروع قانون بالبرلمان لتأسيس وكالة للتأمين وضمان المخاطر على الصادرات، خاصة الصادرات للدول المضطربة سياسيا، موضحة أنه طبقا للقانون ستتولى الوكالة التعامل مع المستوردين فى تلك الدول وتحويل واستلام قيمة الصفقات للمصدرين والمنتجين المصريين.

بعثة طرق الأبواب

وأكدت اللجنة، خلال اجتماعها، لمناقشة الترتيبات والاستعدادات لبعثة طرق الأبواب المقرر اطلاقها إلى 3 محافطات ليبية مايو المقبل، أن صندوق دعم الصادرات قرر استثناء ليبيا من شرط إيداع قيمة الشحنة بالبنك للاستفادة من الحصول على دعم الصادرات، مضيفة أنه قرر ادراج الشحن البرى ضمن الدعم المستحق للمصدر بعد أن كان الدعم قاصرا على الشحن البحرى فقط.

حجم التبادل التجاري

وأشارت اللجنة خلال الاجتماع، إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر وليبيا بلغ 1,7 مليار دولار فقط، مؤكدة أن ذلك الرقم لايرقى لطموحات الشعبين الشقيقين.

آخر الأخبار