منذ تحرير سعر الصرف.. أكبر 3 بنوك حكومية تجتذب 7.5 مليار جنيهًا

ارتفعت حصيلة ثلاث شركات صرافة تابعة لأكبر 3 بنوك حكومية هي البنك الاهلي المصرى، ” الاهلي للصرافة ” ، وبنك مصر، ” مصر للصرافة ” ، وبنك القاهرة، ” كايرو للصرافة ” من النقد الأجنبي إلي نحو 7 مليارات و555 مليون جنيه ، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الجاري.

الأهلي للصرافة

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه، بلغت حتى نهاية عمل يوم أمس ما قيمته 4 مليارات و200 مليون جنيه، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

إجمالى المتحصلات

وأوضح “محيي الدين”، أن حصيلة التنازلات أمس فقط بلغت ماقيمته 224 مليون جنيه، منوهًا بأن 65 بالمائة من إجمالى المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتى عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات ” الريال السعودى والدرهم الإماراتى والعملة الأوروبية اليورو ” والباقي من عملات أقل تداولًا.

سوق صرف العملات

وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن هناك اقبالًا شديدًا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالي يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

آخر الأخبار